أحلام تغضب السعوديين.. ودعوات لمقاطعة حفلاتها

أثارت الفنانة أحلام الشمسي الجدل بتهنئتها لنساء السعودية بالبدء في تنفيذ قرار قيادة السيارة. إذ عبّر الكثير من السعوديين عن غضبهم من فحوى التهنئة ودشنوا وسماً على مواقع التواصل الاجتماعي “#ضد_حضور_أحلام_في_حفلات_السعودية”  لمقاطعة حفلاتها في المملكة.

عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر وإنستغرام)، باركت أحلام للمرأة السعودية يوم، وكتبت: “هذا يوم تاريخي تسطر باسمكم أتمنى لكم التوفيق ومزيد من الازدهار والتقدم، والسعادة اللي شهدتها في عيونكم امس أسعدتني بالرغم من اني كنت ضدّ السواقة في السعودية بشكل عام. ولكن فعلاً هو حق للمرأة السعودية الناجحة في كل مجالاتها. الله يحميكم”.

وانتقد المعلقون على أحلام تغيير موقفها من القيادة، واتهمها البعض بالتناقض والوقوف ضد حقوق المرأة في المملكة، والقول بالشيء وعكسه، وحدث أخذ ورد على ما جاء في التغريدة، ما دفع أحلام لتوضيح وجهة نظرها، وعلقت على أحد المستخدمين الذي قال إنه من الطبيعي أن يغير الإنسان رأيه وقال “منو مننا ما تتغير قناعته نص فنانين واعلاميين السعودية نفسهم كانوا ضد هاذا الموضوع واليوم تغيرت وجهة نضرهم لان المجتمع ما كان جاهز لهاذه الخطوة واليوم جاهزين لها ولله الحمد دائما سباقة يا ام فاهد ولا تقصرين الله يوفقهم ويستر عليهم”.

وقالت أحلام في ردها عليه “ليت كل الناس عقليتها مثلك وانا من البداية وكل كلامي مش ضد قيادة المرأة السعوديه وكل كلامي كان واااااضح هو ضد السياقة في السعودية وقلت ان الخوف مش من بنات السعودية الخوف من اللي جايين من برا واليوم القيادة الرشيدة أعطت المرأة السعودية احد حقوقها مثل ما البنت الاماراتية تسوق مبروك”.