«الواق واق» يتابع نشاطاته

عقدت شركة «إيمار الشام» مؤتمراً صحافياً في مدينة طبرقة التونسية أتاحت عبره اللقاء بفريق مسلسل «الواق واق» (تأليف ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو) الذي تنتجه لموسم دراما رمضان 2018.

نوّه النجم رشيد عسّاف لما وصفه بالنقلة النوعية التي حققها بالتعاون السابق مع حجو في مسلسل «الخربة» 2011 (من تأليف ممدوح حمادة)، الأمر الذي شجّعه على تكرار التجربة بمسلسل «الواق واق» معتبراً أن دوره بالعمل المارشال عرفان الرقعي، يرمز إلى سلطة الهزائم في دول العالم الثالث. أما باسم ياخور فوصف الكابتن طنّوس الشخصية التي يؤديها بأنها ترمز لـ «حالة الفساد المستشري في دول العالم الثالث»، مؤكداً أنّ هذا العمل وإن كان كوميدياً لطيفاً، لكنه يحمل همّاً اجتماعياً عميقاً. على الضفة نفسها، لفتت النجمة شكران مرتجى (الصورة) انّها تعلمت في المسلسل كيف تكون عفوية الأداء: مدروسة، ومنظمّة، وتطل المحامية سناء زبلطاني.
وفي مداخلة له عبر سكايب من مقر إقامته في بيلاروسيا قال الكاتب ممدوح حمادة إنّه يستقي شخصياته من عدّة مصادر، فهو على تواصل دائم مع الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والاطلاع على ما تكتبه الصحف. إلى جانب تجربته الشخصية، ومنها معايشته لأجواء الحرب الأهلية اللبنانية عن قرب، مؤكّداً أنّه يضع نفسه دائماً مكان شخصياته، ويمثّل أدوارها أثناء كتابتها.