باسم فغالي : هذا ما حصل عندما توفيت والدتي!

ضمن حلقة جديدة من برنامج spot on الذي يبث كل أحد الساعة 10:20صباحًا على إذاعة صوت لبنان حلّ الفنان والظاهرة باسم فغالي ضيفاً على برنامج الاعلامي رالف معتوق بلقاء حصري كأول مرة بحديث شخصي عن حياة باسم.

في بداية الحلقة صرح باسم أنها المرة الأولى التي يطل بها بمقابلة شخصية وعادةً لا يهمه أن يتعرف الناس إلى شخصيته لكنه قال يجب التجربة وأحببت أن أطل معك أنت شخصيًا رالف واختار أن يخاطر ويتحدث.

وفي فقرة coming soon كشف باسم أنه أجرى حفلة صاخبة ليلة رأس السنة في الكازينو و كان راضياً عن أدائه واستمتع بتصفيق الناس و أراد أن ينام على هذا النجاح وكذلك اطل على شاشة الأو تي في وقلد شيراز وعن سرعة البديهة قال باسم إنها كانت تلفت الجميع منذ بدايته وعن عيد العشاق لم يوضح باسم اذا كان سيقدم حفلة أم لا.

وفي فقرة “بين تنين” أشار باسم إلى أنه تفاجأ من ردة فعل الصحافة العدائية تجاهه رغم أن علاقته طيبة بالجميع تقريبًا، لكن اذا هذا شيء يفيد كي يبعوا ويدخلوا الناس الى مواقعهم قلت لم لا فليتحدثوا وأنا بدأت باللعب، واذا اللعب يحرق قال لا إن مواقع التواصل الاجتماعي تحتاج للعب وهل من الممكن أن يكون الشخص بعيداً عنها قال لا فهي أصبحت حاجة ضرورية لحياتنا اليومية.

وفي الإطار الثاني وعن البدء بتقليده الجيل الجديد قال طبعًا اذا شخص وجدته ناجحاً، أحب تقليده لأعطيه دعما ومرة نجوى كرم قالت لي أنت الفنانة التي تقلدها تضع لها أول بحصة بمسيرتها الفنية فلا تقلد أي فنان. وقلد نجوى قائلاً قلد رجال يا باسم كي لا يتهموك بأي شيء.

 

وعن تقليده لصباح بحفل الموريكس الدور وعن الأقاويل إن هناك دعوى ضد باسم على كيفية تقليده لها من قبل عائلتها قال إن هذا الكلام غير صحيح ومن هي عائلة صباح فأنا من عائلتها ولا أحمل ضميري الاساءة لشخص صباح، واجبنا تكريم صباح دائمًا ولو ما زالت على قيد الحياة كانت قالت لي روعة شو هالفنان ما في منك والله لا يحرمنا منكن وانشالله بضلكن مبسوطين وقال باسم اشتقت لصباح اشتقت إلى أن أجلس معها فهي عقل وتفكير ورأس كبير، لم يعد هناك مثلها، وقدمت لي الكثير ودائماً أفكر كيف نجحت هذه المرأة من دون أي وسائل تتطور من اليوم.
وعما اذا كان يفكر بكيفية تكريم العالم له قال لا أفكر بل أهتم بما أقدمه اليوم وتلك الأمور تأتي وحدها واذا كان يفكر في يوم من الأيام عندما يكبر بالاعتزال قال: “لا فأنا ممثل والممثل يستمر عندما يكبر وهذا شغفي وموهبتي ولا يمكنني أن أتوقف.

أما في الفقرة نفسها فقلد باسم السيدة نضال الاحمدية وهي تطرح عليه الأسئلة المحضرة من قبل رالف وسألته لماذا انتقدت وهاجمت الجرس فرد ما يفيد الجرس بالبيع فاكتبي قدر ما تريدين بالسوء عني فاجأتني كنت أعتقد أنك تحبينني و ما كتب يدل أنهم لا يحبونني .

 

وفي المحور الثاني سأل باسم نفسه بشخصية نضال اذا تعتبر نفسها ضحية في هذا المجتمع طارحًا السؤل بصفة المؤنث ومن ثم أعاد التصليح قاصدًا التقليد بتلك الطريقة فأجاب أنه بعد مجهود فهم الناس أن ما يقدمه فنّ. وكل من بدأ بطريقة غريبة مثله ومثل هيفا حوربوا لأنهم اعتبروا خارج التقليد وهي رسالة سعادة وفرح و ليست ضد الدين وكان في بداية اليوتيوب كنت أقرأ وأبكي ولم أكن أفهم لماذا الناس يتكلمون بتلك الطريقة الشنيعة واليوم تعودت.

و اذا كان يطمئن على الأستاذ سيمون أسمر قال مرة منذ فترة لم نتكلم وأوجه له تحية من هنا والظروف والعمل تبعد الناس عن بعضها ولا يأتي شخص مثله ربما قد يأتي حدا مبدع لكن ليس بموصفات سيمون فهو لا يتكرر والتقينا في برنامج أمير يزبك على الجديد كأن أمس رأينا بعضنا واذا هناك فنانون لم يفوا سيمون الجميل قال طبعًا ولست من هذه المدرسة.

و قبل نهاية القسم الأول قال باسم إنه مستمتع بهذه التجربة اليوم وبمحاورته من قبل رالف ومرتاح جدًا وجعلتني أتذكر كل شيء صوتي وصعب التقليد بالصوت فقط بدون صورة وطلب الإستماع إلى أغنية “قلعة كبيرة” للأسطورة صباح.

وفي فقرة “إقتضى التوضيح” سأل رالف باسم عن تغيبه عن دفن والدته فقال الموت اللي فرح بخاصةً أن أمي كانت تتوجع وكان لدي حفلتان في دبي والفيزا في دبي اذا خرجت لا يمكنك أن تأخذها مجددًا بطريقة سهلة وكذلك كان لدي عقد به عطل وضرر وأنا قدمت آخر صينية أكل وكنت أعلم أن أمي ستنتقل، وأنا من كنت أهتم وكل شخص اهتم لكن ليس من قلبه وغنية والله يعلم ما في القلب والأغنية حقيقية فأنا لا أستطيع المجيء و يا شماتة أهالي الضيعة و لم أتوقع ردة الفعل وعندما رأيته بدأت ألعب مع الناس وعن ما تناولته الصحافة أن عائلته رفعت دعوى عليه قال غير صحيح فأنا وأختي لم نكن نستطيع دخول البيت لأننا نتذكر والدتنا في كل أنحاء البيت، لذلك غيرت الديكور كي لا نشعر بنقص أحد لأن بوفات أبي وبعدها خلال شهر أمي، أصبح لدينا غصة وكنت أصحو في الليل لأرى اذا كانت أمي تتنفس وحتى الآن نستغرب كيف حدثت كل تلك الأمور خلال سنة وأنا أحترم أخوتي وهم أكبر مني ولو لم أكن مرتاحاً لما سكنت معهم في البيت لذلك استغربت ردة فعل الصحافة من دون تحقيق أو تدقيق أو اتصال معي ولم يعزوني حتى. فقط تحدثوا معي عبر الشتائم وعن التكريم في الكنيسة الذي رأيناه لأحد النساء داخل تابوت فصرح باسم أنها خالته التي أيضا كان يعتني بها وتوفيت بعد 10 أيام على رحيل والدته وطلبت منه قبل وفاتها أن يلبسها أجمل فستان من خزانته كونها تحب اللبس وهي أكبر من والدته فكان لديها هي وأمه نوع من النشاف وعن عائلته الكبيرة كيف تلقت الفيديو قال لا أهتم سمعت الأحاديث لمدة 20 عاماً فاليوم لا أهتم وعائلتي الكبيرة إلى اليوم لم تتقبلني، لكن لن أظلم كل العائلة وصباح كانت تقول لي الشهرة لها ضريبة وهناك منهم مكبوتون ويبغون الشهرة ولم يستطيعوا ولكن بالاجماع أعلم أنهم يكنون لي نظرة ومحبة معينة لكنني لا أحتك بهم وليس لدي وقت. لكنني عندما أراهم أحترمهم وهم عائلتي وعن الصور التي شاهدنها على مواقع التواصل الاجتماعي مع شباب بطريقة حرجة ومن دون ملابس واذا كانت حقيقية أو فقط للعب مع الصحافة فقال هيك وهيك وحاول باسم التهرب بتقليده عدة شخصيات خاتمًا بصباح الشباب وهيك الله بحب الجمال وهذا هو جوابي حول هذا الموضوع ونحن لا نؤذي أحداً ولا نجوع أحداً وحياة الفنان عرضة واذا لم اتصور فسيصورونني وختم باسم أن أمي كانت تحب المسرح وأنا حققت لها حلمها من خلالي ودمعة فرح أبي وأمي لا يمكنني نسيانها وتأثر باسم طالبًا الابتعاد عن الموضوع واذا ضميره مرتاح استعان باغنية فيروز كم مرة بمرة قلت بعوض بكرا أتاري الأحبة عغفلة بروحوا وأقول ليت كان لدي وقت أكثر ولبيت نداءهم في كل جلسة وغمرة. وبعدما سمع باسم الاغنية قال كنت قد وعدت نفسي قبل المجيء بأنني لا أريد أن أصل لهذه النقطة معك، لكنك أوصلتني بعد غسيل دماغ قد قمته لنفسي لكن اليوم لا استطيع أن أجلس مع أهلي ساعة وأقول لكل الصحافة الله يسامحن وناذيت كانسان منهم اقتضى التوضيح.

و في فقرة on/off وعن الأسماء التي عرضت على باسم:
صباح on وقال عن الصورة التي قدمت وهي تحمل مسبحة إنها كانت على كرسي متحرك ولم تكن تعلم ما يحدث بسبب العمر، لكن عندما انتهينا سألت كيف كنت مبينة وبقيت فنانة.

اليسا on ولا يحكى الا كل شيء جيد وهي النجمة الأولى عربيًا .
مايا دياب on off و قال تفاجأت أن تتحدث عني بالعاطل وليس جميلاً أن تقول باسم فغالي لم يعد لديه جديد ليقدمه وسحبت الدعوى، ولم أعلم السبب رغم أن ما قلته يدل على حقد وأنا تعبت لأجد شخصية مايا فبنظري هي موديل ومذيعة تغير ثيابها ولكي أجد قصة حياة نجمة لم يكن سهلاً ولم يكن يجب أن تكبر الموضوع فلتر كيف يقلدون في الغرب ومنهم trump ونعرف أنك قوية وزوجك واتصلت بها وقلت لها لا تضحكي الناس علينا فأقفلت الخط ومن ثم اتصلت اجابت شابة وفتحت السبيكر لتسمع مايا وقلت لها ما بدا هلقد ليصل الدرك ويكلبجني ويأخذني وذهبت وشربنا القهوة فالأمر كان أن يبهدلوني فاتصلوا عدة مرات وأنا كل مرة أجيب بشخصية فنانة ولم أكن أعرف أبعاد الخبرية وعندما سحبت الدعوى أرسلت لها رسالة sms وشكرتها لا أعلم اذا قرأتها .

عاصي الحلاني off فصرح بأنه سحب الدعوى لكن لم أصدق والمحامي وجد أن الدعوى ما زالت وهو يطلب المال كعطل وضرر وذلك لأنني تغيبت عن حفلة رأس السنة والسبب أنني لم أر صورة الحفلة رغم أنه بعقدي يحق لي رؤية الصورة وهو من رفع الدعوى. انا ذهبت قانونيًا لكن لا يناسبني ان يقولوا إنني أغيب عن الحفلات.
يارا on و نحن أصدقاء .
امل حجازي on وأحبها .
نيشان on وقلده .

و عن لهون و بس صرح بأنه سيكون ضيفاً معه قريبا وأحمر بالخط العريض لا يحب مواضيعه وعادل كرم مهضوم لكن التعامل مع الـ mtv صعب ولا نتفق ومرة كتبت شيئاً ليس جيداً ربما المشكلة مني وهم روعة وليسوا snob قائلاً عطريقة صباح أما منى أبو حمزة فيحبها ومرة أرسلت لي ثياب مسحوق برسيل بعدما طلبتها لتقليدها أما رابعة فبتاخد العقل .

تمام بليق off وطلب مني أن أكون ضيفاً كباسم وطلبت مبلغاً لم يستطع فالحلقة لديها ثمن .
و قال ربما قد أحضر شيئاً لرمضان هذه السنة .

في الفقرة الأخيرة في face of إختار رالف أن يواجهه بإتصال مع صديق له وهي النجمة شيراز التي حيت باسم و قالت إنه موهوب جدًا وقلبه طيب وكل ما يقدمه مقبول ولو قد يرفع الدوز وهو ظاهرة لن تتكرر وكما قال باسم ان معزة شيراز خاصة وهي نجمة وننوعد بها وكلما اقتربت منك اتعلق بك اكثر واعتبرت شيراز أنها ربما من أكثر الاشخاص التي قد يصيب شكلها بين كل الفنانين وقالت تقليده لي اضافة لمسيرتي الفنية وكما اعتبر باسم أن شيراز فنانة واعدة و بدأت صح ومستمرة في الطريق الصحيح.

وفي الختام شكر رالف باسم الميغاستار الذي خصه بهذا اللقاء الذي فتح به أوراقه و تحدث عن كل شيء بالمقابل رد باسم بالشكر وعبر عن ارتياحه وفرحه بهذا الحوار وأكد أنه لم ينزعج من شيء بل كأنه بالمنزل.