بالصور – لاجئ سوري يستفزّ فنانة لبنانية.. اليكم تفاصيل القصّة كاملةً

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الأربعاء الفائت، حفل إطلاق النسخة الإلكترونية (ديجيتال) من ألبوم الفنانة هبة طوجي والذي حمل عنوان “هبة طوجي 30″، وذلك في مقرّ شركة “أنغامي”، حضره حشد كبير من أهل الصحافة والإعلام والموسيقيين.
 
هبة وأسامة الرحباني، المنتج المنفّذ للعمل، تحدّثا عن تفاصيل الألبوم الذي يضمّ 30 أغنية منوّعة المواضيع والأنماط الغنائية، لتعرض للمرّة الأولى الفيديوكليب الخاص بأغنية “وحدي لحالي” وكذلك أغنية “بغنيلك يا وطني”، بعد عودتها مباشرةً من إحياء حفلين غنائيين في المغرب بين الرباط والدار البيضاء.
 
وفي حديثٍ مع “لها”، كشفت هبة أنّ الألبوم يتضمّن قصيدةً تحمل عنوان “إيلان” من شعر وألحان أسامة الرحباني، وهي قدّمتها كتحية لهذا الطفل اللاجئ السوري، الذي شغل وسائل الإعلام العالمية والعربية بقصّة وفاته، والصورة التي إنتشرت له وهو على شاطئ البحر.
 
وأضافت: “صورة الطفل إيلان خضّت العالم… كان نائماً على الشاطئ حتى لا أقول أي شيء آخر، المنظر وجّعنا كلّنا… أسامة عرض عليّ الفكرة، وقد عبّرنا من خلال الأغنية عن الوجع من خلال لحن وتوزيع مميّز ترجم لغتنا ووجعنا”.
 
يُشار إلى أنّ أسامة وهبة قد أطلّا في برنامج “حديث البلد” يوم الأمس، فيما تطلق شركة “ديزني” العالمية في الـ26 من مارس أغنية مع هبه طوجي بعنوان “هذا زمني”، وهي النسخة العربية لأغنية الأميرة الأحدث في “ديزني”، “إلينا أوف افالور”، بالإضافة إلى كليب خاص بهذه الأغنية سيصدر مع شركة ديزني.
 
 
(لها)