ثديٌ نسائي وآخر رجالي: هكذا عانى إبن الـ19 عاماً قبل أن…

بدأ شابٌّ صينيٌّ من مقاطعة كانغنان في إقليم جيجيانغ شرق الصين، ويبلغ من العمر 19 عاماً، يلاحظ بروز ثديه هذا عندما كان في عمر الـ13.
أجرى الشاب عملية جراحية لإزالة ثدي أيمن برز لديه بعدما كبر حجمه حتى صار بحجم A على مقياس حمالات الصدور، وفق ما رصدته صحيفة ذا صن البريطانية، وعزيت حالته إلى إنتاج جسمه لكميات زائدة من الهرمونات الأنثوية.
لا يعرف الشاب إلا باسم مزيف اتخذه لقباً هو زياو فينغ، وقد سعى المراهق للاستعانة بالاستشارة الطبية بعدما بات عدم التساوي في صدره ظاهراً بادياً للعيان.
والشهر الماضي راجع الشاب مستشفى Wenzhou المركزي بإقليم جيجيانغ.

وفق تقرير صحيفة ذا صن، قال رئيس الأطباء بان جونغليانغ “إن الجزء الأيمن من جسم المريض يشبه ما لامرأة، أما الأيسر فيشبه ما لرجل”.
وقال إن الخلل الهرموني يتسبب في انعدام توازن يكثر وسط الشباب خاصة في مرحلة البلوغ.
وهكذا أجريت لزياو عملية تصغير ثدي سمح له بعدها بـ5 أيام بالخروج من المستشفى والعودة إلى المنزل.

ظاهرة الترهل
تعد ظاهرة ترهل الصدر أو التثدي عند الرجال من أكثر المشاكل التي يمكن أن تجعل ثقة الرجل تتراجع، فتلك المشكلة تُقيِّد حياة الرجل في اختيار الملابس أو الذهاب إلى الشاطئ، وحتى التفكير في الزواج.
وهناك سببان أساسيان يتسببان بترهل عضلات الصدر، أولهما العامل الفسيولوجي، وهو اختلال التوازن الطبيعي في إفراز الجسم لهرموني الأستروجين والأندروجين.
أما السبب الثاني وهو الأكثر شيوعاً فيكمن في اتباع الرجال لأنظمة غذائية صارمة دون ممارسة التمارين الرياضية، وهو الأمر الذي يجعل الدهون المتواجدة في منطقة الصدر تختفي تاركة وراءها الكثير من الزوائد الجلدية المترهلة.

المصدر : وكالات