جاهدة وهبي وعبد الله المصري… رحلة عبر الأجيال

تشارك الفنانة اللبنانية جاهدة وهبي  المؤلف الموسيقي عبد الله المصري في حفلته الثالثة مع «الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق ــ عربية» في الثاني من شباط (فبراير) المقبل في قاعة «بيار أبو خاطر» في «جامعة القديس يوسف»، إلى جانب كورال «المعهد الوطني العالي للموسيقى» بإشراف عايدة شلهوب.

تأتي هذه الأمسية بعد إطلالتين مميّزتين من إعداد المصري وتوزيعه وقيادته؛ الأولى تحية للأخوين رحباني وفيروز، والثانية في الموسم السابق بعنوان «في ذاكرة أسمهان». الأمسية المرتقبة تأخذنا في رحلة عبر أربعة أجيال من أعلام الموسيقى من لبنان، ومصر، والكويت، أعدّها ووزّعها المصري وأضاف فيها رؤيته الموسيقية. تشتمل مختارات غنائية وموسيقية للأخوين رحباني، وفيلمون وهبي، وزكي ناصيف، وزياد الرحباني، ومرسيل خليفة، إضافة إلى سيد درويش، ومدحت عاصم، ومحمد عبد المجيد المستكاوي من مصر، وعوض الدوخي من الكويت. كما يتخلل الحفلة سماعي من أعمال المصري، وللمرّة الأولى مع الأوركسترا الوطنية أغنية من ألحان جاهدة وهبي. يذكر أنّ المصري أنهى أخيراً تأليف سمفونيته الثالثة، فيما كرّمته «أكاديمية الفنون» في مصر مع نخبة من الرموز الأكاديمية المصرية في ختام «الملتقى العلمي العربي الثاني» الذي انعقد خلال الشهر الفائت في القاهرة.

عبد الله المصري وجاهدة وهبي مع الأوركسترا الوطنية: الخميس 2 شباط ــ الساعة الثامنة مساءً ــ قاعة «بيار أبو خاطر» في «جامعة القديس يوسف» (طريق الشام ــ بيروت).
للاستعلام: 01/421000