جورج كلوني عينه على «الخوذ البيضاء»

يستعد النجم الهوليوودي جورج كلوني (الصورة) لإعداد فيلم خيالي عن «الخوذ البيضاء ــ الدفاع المدني السوري» التي كثر الحديث عن دور المتطوّعين فيها في عمليات «إنقاذ وإسعاف المدنيين وانتشال الجثث في المناطق التي تتعرض للقصف».

بمعزل عمّا بات معروفاً عن ارتباط هذه المنظمة بتنظيمات مسلحة، بينها «جبهة النصرة»، وتلقّيها دعماً مالياً من «الوكالة الأميركية للتنمية» (USAID)، إضافة إلى فبركتها للصور والأخبار، تشير صحيفة الـ«غارديان» البريطانية إلى أنّ كلوني سيستند في مشروعه الجديد إلى الوثائقي القصير الذي بدأت شبكة «نتفليكس» الأميركية بثّه في أيلول (سبتمبر) الماضي بعنوان «الخوذ البيضاء» (إخراج أورلاندو فون أينشيدل وإنتاج جوانا ناتاسيغارا)، ووجد طريقه إلى اللائحة القصيرة للمرشحين للأوسكار.
كلوني وشريكه في الإنتاج غرانت هيسلوف يبحثان عن كاتب من خلال شركتهما Smokehouse Pictures. وتجدر الإشارة إلى أنّ فيلم «أرغو» الذي أنتجه الثنائي في 2012 حصل على أوسكار أفضل فيلم.
وكان كلوني قد قال في تصريح إلى «هيئة الإذاعة البريطانية»، العام الماضي، إنّه يرغب في محاولة فعل المزيد لمساعدة السوريين، لكن من دون الانتقال رسمياً إلى السياسة.