«ديزني» تحطّم رقماً قياسياً عالمياً

حطّمت شركة «ديزني» العام الماضي أرقاماً قياسية في شبّاك التذاكر على صعيد العالم بفيلم «حرب النجوم: صحوة القوّة». هذا العام، وعلى الرغم من تحقيقRogue One: A Star Wars Story قرابة 300 مليون دولار أميركي في الأسبوع الأوّل، يتساءل المراقبون حول إذا ما كانت «ديزني» ستتمكن من تحقيق النتيجة نفسها حالياً.

غير أنّ الشركة الشهيرة في مجال الإنتاج وصناعة الترفيه كسرت رقماً قياسياً جديداً بفعل أرباح أفلامها، إذ أصبحت الأولى بين استديوات الأفلام التي تحقق 7 مليارات دولار من مبيعات تذاكر بطاقات السينما في عام واحد. علماً بأنّ الرقم الأعلى كان لـ «يونيفرسال» التي بلغ مجموع أرباحها في 2015 6.9 مليار دولار بفضل Jurassic World و Furious 7. وذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية اليوم أنّ أبرز نجاحات «ديزني» التي ساهمت في بلوغ هذه النتيجة، هي شرائط: Captain America: Civil War (مجموع: مليار و150 مليوناً)، و Finding Dory (مجموع: مليار و30 مليوناً)، و Zootopia (مجموع: مليار و20 مليوناً)، و The Jungle Book (مجموع: 966 مليوناً). ومع وصول Rogue One إلى السينمات الآن في موسم عيد الميلاد، يتوقع أن تقترب الأرباح مع نهاية عام 2016 من الـ 8 مليارات.
ولفتت الصحيفة إلى أنّ «ديزني» ترنو في عام 2018 إلى نجاحات جديدة عبر إطلاق أفلام Cars 3، و Star Wars Episode 8، والجزء الثاني من Guardians of the Galaxy.