ريتا حايك ترفع الصوت وهجوم عنيف.. ماذا حصل؟!

انضمت الممثلة ريتا حايك الى أصوات الاستنكار التي علت مؤخراً، وحملات الدعوة الى منع عرض الفيلم الهوليوودي “المرأة الخارقة” المفترض أن يبدأ عرضه في الصالات اللبنانيّة.

 

الفيلم، الذي وضع في سياق التطبيع الثقافي مع العدوّ الاسرائيلي، تلعب بطولته الممثلة الاسرائيليّة “غال غادوت” وهي ملكة جمال اسرائيل سابقاً، والمجنّدة في الجيش الاسرائيلي، التي سبق وجاهرت بصوت عال في قتل أطفال غزّة في العام 2014.

 

وقالت ريتا حايك على صفحتها الخاصة عبر موقع انستغرام بعد ان نشرت صورة لـ “المراة الخارقة”: “ما بدّنا نجوم بتشجّع القتل والظّلم والاحتلال بصالاتنا ببيروت”. وانهت “حايك” جملتها بهاشتاغ #نعم_لمقاطعة_فيلم

_wonderwoman

#GalGadotIsanisraelisodier

 

جرأة ريتا حايك وضعتها في موقف لا يحسد عليه خاصة بعد ان انقسم الجمهور كالعادة بين مؤيد ورافض للتعليق الذي قالته بطلة مسلسل “وين كنتي” حيث انهالت كمية كبيرة من التعليقات على البوست سنعرض القليل منها، هناك من قال “خدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي واشتهرت على حساب دماء اطفال فلسطين نعم للمقاطعة وشكرا لك ولكل مقاطع”. وآخر “Seriously ma bada hal2ad”. وآخر “No way rita ???? Are you serious ?”. وآخر “Seeiously Rita??” وآخر “العيب ع اصحاب الصالات والدولة لو انعرض هالفيلم في بلد عاني وبيعاني من الاحتلال”.

 

مرة جديدة تثبت ريتا حايك انها تغرد خارج السرب وتعمل وتقول كل الذي تقتنع به ولا تفكر بالعواقب التي قد تنتج عن قراراتها وهذا دليل تصالح كبير مع حياتها ومهنتها كفنانة حيث رفعت الصوت ضد عرض الفيلم في حين ان غيرها التزم الصمت خوفاً من انقسام الجمهور او لعدم رغبته في الدخول بمشاكل.

 

لا بد من التذكير ان وزير الاقتصاد اللبناني رائد خوري سارع إلى تلبية نداء المقاطعة، ووجّه كتاباً إلى المديريّة العامة للأمن العام طالباً منع الفيلم. وأحال في كتابه إلى مذكّرة صادرة عن الأمانة العامة للجامعة العربيّة بتاريخ 21/ 4/ 2016، «تتعلق بمنع عرض الأعمال الفنية التي تشارك فيها الممثلة الاسرائيلية غال غالوت».

 

نذكر ان “حايك” تخوض السباق الرمضاني بمسلسل “وين كنتي” بالجزء الثاني. وهو من تأليف كلوديا مرشيليان، إخراج سمير حبشي، إنتاج مروى غروب، بطولة: ريتا حايك، كارلوس عازار، نقولا دانيال، رانيا عيسى، جان قسّيس، أنطوانيت عقيقي، جناح فاخوري، وفاء طربيه، نيكولا مزهر، آن ماري سلامة، ملاك الحاج، وغيرهم. ويعرض عبر شاشة LBCI.