«شرعوا الحشيشة»… سينمائياً!

قبل أيّام، أعلن الممثل السوري سامر كحلاوي عبر السوشال ميديا عن انضمامه إلى إلى قائمة أبطال الفيلم اللبناني «شرعوا الحشيشة». إنّه المشروع الأوّل المُدرج على جدول أعمال شركة Wise للإنتاج لماجد جعجع، وهو من تأليف، وإخراج رندلى قديح.

 

في اتصال مع «الأخبار»، توضح المخرجة اللبنانية أنّ الكاميرا ستدور في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، مستبعدةً أن يتمكّن الشريط من المنافسة في موسم عيد الميلاد. علماً بأنّها التجربة السينمائية الأولى لقديح التي عُرفت في مجال الكليبات وبعض المسلسلات («غزل البنات»، و«ذات ليلة»…)، فضلاً عن أدوار تمثيلية درامية («كبرياء وندم»، و«الليلة الأخيرة»).

انطلاقاً من «آنية» موضوع تشريع الحشيشة في لبنان، وُلدت فكرة الفيلم الذي سيمرّر رسائل إجتماعية وسياسية ضمن قالب كوميدي، في ظلّ رفض القائمين عليه الإفصاح عن تفاصيل إضافية. أما داليا الحدّاد، فسبق أن كتبت الجزء الأوّل من مسلسل «متل القمر» (2016)، وفيلم «ولاد النوّاب» (2018 ــ إخراج فوزي بشارة).
بعدما برز في شخصية «الدب» في الجزءين الأوّل من الثاني من مسلسل «الهيبة» (إخراج سامر البرقاوي ــ إنتاج «الصبّاح إخوان»)، يبدو كحلاوي متحمّساً جداً لـ «شرعوا الحشيشة»، في الوقت الذي توضح فيه رندلى أنّها «على يقين بأنّه سيلعب دوره ببراعة».
وفي انتظار توقيع العقود مع كلّ الفنانين خلال الأيّام القليلة المقبلة، من المؤكد أنّ اللبنانيين طوني عيسى، وجويل فرنّ، وهاغوب دو جرجيان سيشاركون في العمل.