«صراع العروش»: احتياطات لمنع التسريبات!

لطالما سبقت إطلاق أجزاء سلسلة الفانتازيا الشهيرة «صراع العروش» تسريبات حول الأحداث والشخصيات، سواء من خلال بعض المعلومات التي يفصح عنها نجوم العمل عبر السوشال ميديا أو في مقابلاتهم الإعلامية، أو من خلال تحميل بعض الحلقات عبر الإنترنت عن طريق الخطأ.

في ما يتعلّق بالجزء الثامن والأخير المنتظر طرحه العام المقبل، لجأت شبكة HBO المنتجة والعارضة للعمل إلى حدود غير مسبوقة في محاولة لتجنّب مثل هذه الأخطاء.
وفقاً لـ «إنترتينمنت ويكلي»، قالت الممثلة البريطانية صوفي تيرنر (22 عاماً) خلال الـ «كوميك كون» في نيويورك إنّ جهازاً خاصاً استخدم في مواقع التصوير من أجل القضاء على أي طائرة من دون طيّار تحلّق فوقها محمّلة بكاميرات.
وكشفت الممثلة التي تجسّد في «صراع العروش» دور «سانسا ستارك» أنّه خلال التصوير كان الممثلون يشيرون إلى المسلسل باسم The Tree of Life (شجرة الحياة) لتضليل المصوّرين.
لكن على الرغم من كل هذه الاحتياطات، لم تنجح HBO في منع التسريبات مئة في المئة. على سبيل المثال، قام نيكولاي كوستر ــ والداو الذي يلعب دور «جايمي لانيستر»، بتقديم أوراق قضائية كشفت عن عدد حلقات التي سيظهر فيها في الموسم الثامن، مما كشف ما إذا كانت الشخصية ستصمد حتى النهاية.