طوني خليفة عاد إلى الـ "Lbci"؟!.. إليكم ماذا حصل بين الإعلاميين عند جو معلوف

ظهر خلال الأسبوع الماضي إعلان يظهر خلاله الإعلامي طوني خليفة وهو يكشف أنه سيعود إلى شاشة الlbci نهار الإثنين مساءً بعد غياب دام لعشر سنوات. لم يظهر طوني على الشاشة ببرنامج خاص به كما كان متوقعاً، إلا أنه حلّ ضيفاً في برنامج “هوا الحرية” مع الإعلامي جو معلوف. بعد خلافٍ دام لسنوات، تصالح خليفة ومعلوف مباشرة على الهواء في الحلقة الأولى من العام الجديد حيث طغت أجواء من المرح والمودّة.

وبعيداً عن المنافسة ولعبة الرايتنغ، أصرّ جو معلوف على جمع التلفيزيونات في زمن الميلاد، حيث جال فريق العمل على التلفزيونات كافة ليسحب الإعلامييون أسماء بعضهم ثم يتبادلوا الهدايا. تبادل خليفة ومعلوف الهدايا في الإستوديو، قدّم خليفة لمعلوف مجسم لسوبرمان، قائلاً: “في المرحلة الحالية أنت انتصرت على نفسك هذا العام لهذا أعتبرك سوبرمان ٢٠١٦”، أما معلوف فأهدى خليفة فيديو إطلالته الأولى على شاشة الlbci مشيراً في رسالة كتبها لخليفة بأن الزمالة والمحبة ستجمع دائماً بينهما ومن سيحاول إيقاع الخلاف بينهما ستكون “سلته فاضية”.

من ناحية أخرى، أهدت الإعلامية ديما صادق حلويات من الشام إلى الإعلامية سمر أبو خليل مشيرةً إلى أنه بالرغم من الإختلاف في وجهات النظر حول الأحداث السورية إلا أن حب الشام يجمعهما. وتلقت ديما هدية طبعة عن علم الإستقلال من الإعلامية بولا يعقوبيان التي إعترفت بأنها تغار من جرأة صادق وشجاعتها. وبدورها تلقت يعقوبيان هدية من سمر أيو خليل يدخلها الكاوتشوك نظراً لكون يعقوبيان صديقة للبيئة. أهدى مقدم البرامج فؤاد يمين الشيف أنطوان وزرة كُتِب عليها “بطيخ يكسر بعضه” معللاً ذلك بأن الشيف أنطوان هو الشيف الأقوى في لبنان، أمّا يمين فتلقى من تيتا لطيفة مسبحة متمنية عليه أن يذكرها في صلاته، فيما أهدى الشيف أنطوان تيتا لطيفة كتابه كي تعطيه للمبتدئين الذين يشاركون في برنامجها. وتبادل الإعلامييان بسام أبو زيد وغابي مراد الهدايا في إستوديو الlbci.

وفي تقرير خاص، كشف “هوا الحرية” عن قدوم ٣٠ إسرائيلي إلى لبنان بهدف الحجّ بعد أن تمكنوا من إصدار جواز سفر فلسطيني مؤقت. تقرير ألقى الضوء على خطورة إستسهال دخول أي إسرائيلي إلى لبنان بنية التجسس.

وإستهل هوا الحرية العام الجديد بمساعدة مسعف في الدفاع المدني الذي أُصيب في حرب تموز. حسن جبيلي الذي فقد أطرافه خلال إسعاف الجرحى في الحرب، تلقى مفاجأة من وزير الصحة غسان حاصباني الذي وعده بالإهتمام بملفه الطبي.

وفي تقرير حول التبصير، خاضت مراسلة البرنامج تجربة التبصير لدى بصارات عدة حيث تبين التضارب في التوقعات بين البصارات.