عاصي الحلاني: هذه نصيحتي لماريتالست نجم أغنية.. أنا نجم بنيت تاريخي ومشواري بالكد والجهد

بيروت ـ بولين فاضل-

أوضح النجم عاصي الحلاني أن الموسم الرابع من برنامج «The Voice» لم يتقرر بعد وبالتالي لم يعقد أي اجتماعات مع إدارة «MBC» للنظر في العقد الجديد، مشيرا إلى أن العقد سينص على الأرجح على ثلاثة مواسم جديدة.

ولفت عاصي، في حديث لبرنامج «بصراحة» عبر إذاعة «Fame FM»، إلى أن «The Voice» من أجمل البرامج وهو يحبه كثيرا سواء كان في لجنة التحكيم أو لم يكن، وقال إن الدنيا عرض وطلب، فإذا كان العرض الجديد يرضيه بكل تفاصيله سيوافق عليه.

وردا على سؤال عن التمثيل وإمكان تكرار التجربة، كشف عن اجتماعات يعقدها تحضيرا لمسلسل جديد، وقال: «عم نطبخ الفكرة لكن مش لرمضان المقبل».

وحول تقييم مشاركته سابقا في مسلسل «العراب»، رأى ان الجمهور كان ينتظر متابعته يوميا كممثل في رمضان، فإذا بالمشاركة تقتصر على سبع أو ثماني حلقات، ملمحا إلى أنه خاض غمار المسرح الذي يعتبر أصعب الفنون التمثيلية وقد وفقه الله في المسرحيات الثلاث التي قدمها.

وتحدث الحلاني عن ابنته ماريتا التي تشق طريقها في الفن، قائلا انه يريد لها العمل بترو وهدوء من دون حرق المراحل.

ونفى ان تكون قد ظلمت كونها ابنة عاصي الحلاني، مؤكدا انه لن يخذلها يوما وسيظل دائما إلى جانبها. وعن إمكان تقديمه أغنية «ديو» معها، لفت إلى أنه لا يحبذ ذلك، لكنه حاضر دوما للتلحين لها.

وقال عاصي ان عائلته هي مصدر الفرح في حياته ولها الأولوية بالنسبة له رغم أنه متفرغ لحياته الفنية ويحب ما يصنعه، مثنيا على الدور الذي لعبته زوجته كوليت في تربية الأولاد، ولاسيما أنها تحملت مسؤولية كبرى منذ البداية إذ تزوجا وهو لا يزال في بداية مشواره الفني فساهمت في نجاحه بتفرغها الكامل لأمور البيت والأولاد.

وتوقف عند الألبوم الجديد الذي يعمل عليه، فلفت إلى أن التأخير في إصداره يعود إليه وليس إلى شركة «روتانا»، موضحا أنه عاد وأضاف أغنيتين إلى الألبوم وحذف أغنيات أخرى منه، كونه يريد أن يضمنه مختلف الأنماط الغنائية ولا يريد أن يندم لاحقا.

كما اشار إلى أن الألبوم سيكون من إنتاج شركة «روتانا» التي وقع معها عقدا جديدا ينص على إصدارها ثلاثة ألبومات له، وقال إن الألبوم سيتضمن 10 أغنيات أكثرها من ألحانه والأغنيات منوعة وجميلة جدا.

وعما إذا كان نجاح أي ألبوم هو المقياس لنجومية أي فنان، رأى الحلاني أن مقياس نجاح الفنان هو عدد الحفلات التي يحييها وكمّ الطلب عليه في المهرجانات وبالتالي ليس المقياس نجاح أغنيته على «يوتيوب» أو الـ«سوشيال ميديا»، وأضاف: «قد نقع على فنان لديه ملايين الاعجابات على أغنياته على «يوتيوب» لكن إن أحيا حفلا لا يحضره سوى عدد يسير من الناس، أنا لست نجم أغنية، أنا نجم بنيت تاريخي ومشواري بالكد والجهد على مدى أكثر من 25 سنة، وبالتالي مقياس نجاحي هو أرشيفي وتاريخي الفني واستمراريتي، قد لا يستطيع البعض تسمية أغنية من الألبوم الأخير لكاظم الساهر غير اسم الألبوم، لكن هذا لا يعني ان كاظم ليس فنانا ناجحا ومن الطراز الأول في الوطن العربي، بدوره عمر دياب نجم عربي من الصف الأول ولو لم نتذكر أغنية من ألبومه الأخير، ما قصدت قوله إننا لسنا نجوم أغنية ونجاحنا لم يعد يركز على نجاح أغنية أو البوم وإنما هو مرتكز على تاريخنا واستمراريتنا في العطاء الفني».

وقال عاصي إنه بدأ مشواره وهو ابن 16 سنة وقد عانى وقاسى وعرف الضيق المادي قبل أن يصل إلى ما وصل إليه.

وتذكر كيف اضطر مرة إلى بيع سلسلة من فضة كان يضعها في عنقه كي يتمكن من قصد قريته في البقاع بسيارة أجرة، وأضاف: «مررت بمراحل صعبة جدا وعرفت معنى الضيق، وفي رأيي الفنان الذي لم يذق المعاناة والحرمان لا يكون لنجاحه معنى وطعم».أكد أنه مر بمراحل صعبة جداً وعرف معنى الضيق