يا عشّاق «حرب النجوم»… موعدكم مع «فيدر»

أعلنت شركة «لوكاس فيلم» للإنتاج أنّ شخصية الشرير «دارث فيدر» من سلسلة أفلام «حرب النجوم» (ستار وورز)، ستظهر العام المقبل في الجزء الأوّل من قصة من ثلاثة أجزاء سيجري سردها من خلال برنامج للواقع الافتراضي. 

يمكن مشاهدة السلسلة التي ستحمل عنوان «فيدر خالداً» (Vader Immortal) من خلال أجهزة «أوكيولوس كويست» للواقع الافتراضي والتي يمكن من خلالها مشاهدة مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة.
ووفقا لبيان مشترك لشركتي «لوكاس فيلم» و«أوكيولوس»، ستحمل القصة المشاهدين داخل حصن «فيدر» المحاط بالحمم البركانية، وسيسمعون الشرير المقنَّع وهو يتنفّس خلف آذانهم، كما سيلتفتون ليجدوا أنفسهم في مواجهته. وسيتمكّن المشاهدون كذلك من التحكّم بسيف الليزر المعروف باسم «لايت سيبر» خلال القصة.
في إعلان عن الفيلم تم بثه على الإنترنت أمس الأربعاء، ينطلق صوت «فيدر» وهو يقول: «لعلّكم تتساءلون لماذا أحضرتكم إلى هنا؟».
يذكر أنّ هذه التجربة ستنضم إلى قائمة شركة «والت ديزني» الطويلة من أفلام ومسلسلات «حرب النجوم» منذ أن اشترت شركة «لوكاس فيلم» في عام 2012.
في سياق متصل، كان إعلان شركة «ديزني» عن اعتزامها التروّي في طرح الأفلام المقبلة ضمن سلسلة «ستار وورز» باستحسان عدد كبير من جمهورها الذين عبّروا أيضاً عن أمله في «مزيد من الإبداع في الإصدارات الجديدة من سلسلة الخيال العلمي التي تصل ميزانياتها إلى مليارات الدولارات».