HITS 105 توقف بثّ أغاني مادونا

أعلنت إذاعة HITS 105 في ولاية تكساس الأميركية أمس عن التوقف عن بث أغاني مادونا (58 عاماً ــ الصورة) من منطلق «حب الوطن»، معتبرة أنّ خطابها أثناء تظاهرة Women’s March في واشنطن يوم السبت الماضي «غير أميركي».

في بيان نشره على صفحة الراديو على فايسبوك، قال المدير العام تيري توماس إنّ منع كل أغاني مادونا لا يأتي من منطق سياسي بل «انطلاقاً من الوطنية. نشعر أنّه من الخطأ بث أغانيها وهي تعبّر عن مشاعر غير أميركية. إذا سارت كل الإذاعات على دربنا، سنبعث رسالة إقتصادية قوية إلى مادونا».
بهذه الخطوة، تنضم HITS 105 إلى عدد من الأصوات المعارضة لفحوى كلام مادونا خلال التظاهرة المناهضة للرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، حيث قالت إنّها فكرت كثيراً بـ «تفجير» البيت الأبيض: «نعم أنا غاضبة، نعم أنا ساخطة، نعم فكرت كثيراً بتفجير البيت الأبيض، ولكنّني أعلم أن ذلك لن يغيّر أي شيء، لا يمكننا الوقوع ضحية اليأس…». وبعد الإنتقادات التي طالتها، نشرت صاحبة أغنية Crazy For You رسالة عبر إنستغرام دانت فيها العنف، متهمةً النقاد بإخراج «كلامي عن سياقه الحقيقي».
وفيما رحّب البعض بخطوة HITS 105، وضعه آخرون على مواقع التواصل الإجتماعي في خانة «الخطأ»، مؤكدين أنّ ذلك لن يؤثر على النجمة الأميركية، لا سيّما في وجود التطبيقات والمنصات الخاصة بالموسيقى.