in

أفضل الشخصيات ذكاء في العالم

أفضل الشخصيات ذكاء في العالم

الذكاء نعمة من الله، ومن يقوم بتنميتها لابد وان يكون الأفضل ونحن بصدد معرفة أكثر شخصيات العالم ذكاء في السطور القادمة، وذلك بناء عن ما نشره موقع ووندر ليست بناء على معدلات اختبار الذكاء IQ ، وتنوعت الشخصيات ما بين المهندس ورجل الأعمال والمرأة، ليكونوا محل تصنيف كما سوف نرى في السطور القادمة.

1- تيرنس تاو
قد حصل على 230 نقطة في مقياس الذكاء لـ IQ، ليعد هو الأول في التصنيف بين أذكياء العالم، هذه الشخصية المميزة في الذكاء ولد في استراليا وحصل على الجنسية الأمريكية وكذلك الصينية بعد ذلك.

تيرنس تاو

2ـ كريستوفر هيراتا
حصل هذا الأمريكي على 220 نقطة في مقياس الذكاء لـ IQ ،وهذا لم يكن بالنسبة له مفاجأة بل انه ومن بداية عمره وهو يمتاز بالذكاء الشديد، وهذا ما جعله يعمل في سن ال 16 عاما في وكالة ناسا الأمريكية في عملية غزو المريخ واستمر في تنمية ذكائه، حيث انه الآن يدرس فيزياء الفضاء وذلك في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا بأمريكا.

كريستوفر هيراتا

3- كيم يونج يونج
استطاع كيم يونج يونج أن يحصل على 210 نقطة في مقياس الذكاء لـ IQ، ليحتل بهم المركز الثالث في ترتيب أفضل الشخصيات ذكاء في العالم وهو يعمل مهندس مدني، ومن ضمن المميزات التي حاذ عليها وفضله الله بها عن غيره أن يدرك التحدث والتكلم بلغة موطنه وهي اللغة الكورية منذ أن كان عمره 6 شهور فقط، وعندما بلغ سن الثلاث سنوات كان فصيح في قراءة الكثير من اللغات ومنها الكورية والصينية وكذلك الانجليزية واليابانية.

كيم يونج يونج

4ـ ايفانجيلوس كاتسيلوس
يحتل معنا في المركز الرابع ايفانجيلوس كاتسيلوس هذا الطبيب اليوناني الشديد الذكاء، فقد حصل على 198 نقطة في مقياس الذكاء لـ IQ ،وما يميزه هو انه يهتم كثيرا بالرسم والسباحة بخلاف انه دارس للفلسفة ،وهو مؤسس لمنظمة شبكة الأذكياء في العالم وأيضا مؤسس مجتمع الأذكياء .

ايفانجيلوس كاتسيلوس

5ـ كريستوفر لانجان
ولد في سان فرانسيسكو عام 1952 و عرف بأنه رجل أمريكا الأول في الذكاء، واشتهر بذكائه الشديد ووصفه البعض بأنه أفضل رجل في العالم ذكاءا من قبل وسائل الإعلام الأمريكية، وأفضل ما يميز هذا الشخص انه عصامي فبظروفه الصعبة التي عاش فيها فانه ترك التعليم النظامي نظرا للظروف القاصية التي عاش فيها ولكنه لم ييأس بل فعل كل ما عليه وصنع المستحيل إلى ان يصبح كما نرى من أفضل شخصيات العالم ذكاء حيث حصل على متوسط نقاط ما بين 195 إلى 210 نقطة في مقياس الذكاء لـ IQ .

 كريستوفر لانجان

6ـ ريك روزنر
حصل هذا الأمريكي على 192 نقطة في مقياس الذكاء لـ IQ ، ليكون معنا ضمن قائمة الأفضل ذكاءا ولكن ما يعيبه أن تصرفاته دائما ما تكون غير محسوبة ، و للعلم قد عمل لسنوات كحارس حانة خمور، وربما يكون هذا ما صنع منه هذه الشخصية ولكنه الآن يعتبر من أشهر رجال أمريكا في الإنتاج التلفزيوني ، وأشهر شخصيات العالم ذكاءا.

روزنر

7ـ ميسلاف بريدافيك
يعتبر ميسلاف بريدافيك الكرواتي الجنسية هو مؤسس ورئيس لمجتمع IQ للذكاء في العالم واستطاع ان يجمع 191 نقطه في مقياس الذكاء لـ IQ ، وكيف لمؤسس مقياس الذكاء في العالم أن لا يكون من ضمن قائمة الأفضل، وبالإضافة إلى ذلك فهو صاحب ومدير شركة تجارية عالمية .

ميسلاف بريدافيك

8ـ مارلين فو سافانت
هي سيدة أمريكية مجتهدة للغاية ، وهي السيدة الوحيدة معنا في أفضل 10 شخصيات ذكاءا حول العالم حيث حصلت على 190 نقطه في مقياس الذكاء لـ IQ ولم تحصل على هذه المرتبة هذه صدفة، ولكن تكرر نفس هذا المعدل لها على مدار خمس سنوات متتالية، ولكي تصل إلى هذه المكانة عكفت لاختبارات كثيرة وصلت إلى 228 اختبار .

9- فيليب إميجوالي
جمع هذا المهندس النيجيري 190 نقطة من مقياس الذكاء IQ وهو عالم بالرياضيات وأيضا علوم الكمبيوتر وحصل على جائزة جولدن بيل للتميز، وذلك كان في عام 1989 وذلك لاكتشافه لآبار البترول بواسطة الكمبيوتر .

فيليب إميجوالي

10ـ جاري كاسباروف
ولد في 13 ابريل من عام 1963 بجمهورية أذربيجان، وللعلم فان هذه الشخصية من عمق ذكائها قد حصل على بطل العالم في لعبة الشطرنج ، وأيضا يهتم كثيرا بالكتابة السياسية لأنه بالفعل ناشط سياسي محنك ، وحصل في مقياس الذكاء IQ على188 نقطة ليحتل بهم المركز العاشر في قائمة أفضل شخصيات العالم ذكاءا .

جاري كاسباروف

شاهد :
افضل تطبيقات الآيفون لتنمية الذكاء
الذكاء وعلاقتة بالعادات السيئة
فتاة صغيرة تفوقت على ذكاء اينشتاين