in

أفضل لاعبي كرة القدم في آسيا عبر التاريخ

أفضل لاعبي كرة القدم في آسيا عبر التاريخ

قارة أسيا مليئة باللاعبين العظماء في كرة القدم ،وكثيرا منهم ترك ذكرى عظيمة في مجال كرة القدم ومنهم من اثر تأثيرا كبيرا مع منتخب بلاده في المحافل الدولية أو ترك فخر لوطنه واسيا عامة باحترافه في الدوريات الكبرى في أوروبا، ومنهم من تألق داخل القارة الأسيوية في الدوريات الأسيوية المختلفة، ولذلك جاء الدور علينا أن نسلط الضوء على هذه النجوم وسوف يكون هذا الاختيار للأفضل بناء عن ما قدمه لنا موقع أسيا فوتبول من تصنيف لأفضل لاعب كرة قدم في أسيا عبر التاريخ.

1- تشا بوم كون
هذا اللاعب المميز صاحب الجنسية الكورية الجنوبية و الذي لعب الدوري الألماني في نادي ليفركوزن وأيضا نادي انتراخت فرانكفورت، وقد لمع نجم هذا اللاعب في كاس العالم بالمكسيك عام 1986، فقد اختير من قبل موقع أسيا فوتبول إلى أن يكون اللاعب صاحب المركز الأول في تصنيف الموقع، ليكون أفضل لاعب في أسيا عبر التاريخ.

2- باولينو ألكنترا
نأتي إلى اللاعب باولو ألكنترا صاحب الجنسية الفلبينية ذا الأصول الاسبانية وصاحب المركز الثاني في تصنيف أسيا فوتبول، فهذا اللاعب قد لعب لنادي برشلونة في صغره وبالرغم من أن هذا اللاعب كان صاحب جسم قليل وليس قوي البنيان، إلا انه تمكن من أن يكون هداف رائع عبر تاريخ الكرة الأسيوية فقد كان أشهر مهاجمي أسيا وبرشلونة وأيضا الفلبين.

باولينو ألكنترا

3- هيديتوشي ناكاتا
جاء الدور على المركز الثالث ليحتله اللاعب الياباني المشهور هيديتوشي والذي يعتبر أفضل من احترف كرة القدم في اليابان، فقد لعب في الدوري الايطالي في أقوى فترات الدوري الايطالي حينها فقد لعب لكل من روما وفيرونتينا وبارما وبيروجيا وبعدها استطاع هيديتوشي ان يحترف في الدوري الانجليزي مع نادي بولتون الانجليزي ولكن لم يستمر كثيرا فيه.

FIFA Confederations Cup 2005 Japan v Brazil

4- بارك جي سوتغ
جاء بنا المطاف للمركز الرابع الذي يحتله الكوري الجنوبي بارك جي سونغ ،فقد كان هذا اللاعب شرف لأسيا كلها حينما كان محترف بالدوري الهولندي ومن بعده في الدوري الانجليزي فقد لعب لكل من ايندهوفن ،وأيضا مانشيستر يونايتد وكان من ضمن كتيبة السير فيرجسون في الحصول على الدوري الانجليزي ، وأيضا دوري أبطال أوربا من الفترة من 2005 وحتى 2012بارك جي سوتغ

5- علي دائي
حصل على المركز الخامس الأسطورة الكروية الإيرانية والأسيوية علي دائي نجم نجوم أسيا وإيران هذا النجم العالمي الذي لعب لنادي بايرن ميونخ، وكان شرف حقيقيا لكل اسياوي يعشق كرة القدم، فقد ظهر وتألق هذا النجم الإيراني في مونديال كاس العالم في فرنسا وأيضا في كاس العالم عام 2006 في ألمانيا.

علي دائي

6- تيم كاهيل
كان للاسترالي تيم كاهيل نصيب من كعكة التصنيف التي إقامته أسيا فوتبول ليحتل المركز السادس في السباق فكان هذا النجم الاسترالي نجم متألقا في الملاعب الانجليزية مع فريق ايفرتون، فكان مشهور جدا بالتصويب بالرأس، وهذا بالرغم من انه قصير القامة لكن اشتهر بتصويباته وتسجيله للأهداف بالرأس في الدوري الانجليزي مع ايفرتون.

تيم كاهيل

7- سامي الجابر
يأتي الدور على نجمنا الغالي ونجم نجوم العرب والسعودية سامي الجابر اللاعب الخلوق وصاحب الانجازات الكبرى في الملاعب السعودية وأرقامه القياسية المتعددة في اشتراكه ببطولات كأس العالم، وأيضا وتسجيله للأهداف بكاس العالم أن سامي الجابر بالفعل مفخرة لكل العرب في كل محافل العالم.

سامي الجابر

8- جواد نيكونام
يحتل المركز الثامن في التصنيف اللاعب الإيراني جواد نيكونام ، وقد تألق هذا النجم في الدوري الاسباني في نادي اوساسونا حيث استطاع أن يحرز 24 هدف خلال الفترة من 2006 إلى 2012 مع اوساسونا الاسباني والدوري الاسباني.

جواد

9- كازويوشي ميورا
صاحب المركز التاسع كازيوشي ميورا لاعب اليابان ، وهو ثاني أفضل هداف في تاريخ اليابان لمنتخب بلاده بخلاف انه أول محترف في اليابان عام 1995 في نادي جنوى الايطالي.

كازيوشي ميورا

10- يونس محمود
استطاع النجم العربي يونس محمود أن يكون من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة قدم في أسيا حسب ما اقره موقع أسيا فوتبول فقد تألق النجم العراقي في المحافل الدولية مع المنتخب العراقي بشكل مستمر، فقد حصل على لقب الهداف في أمم أسيا لعام 2007 كما تألق بشكل ملفت للنظر ضمن الدوري القطري للمحترفين مع أندية كبرى هي الغرافة والخور وكذلك السد القطري.

يونس-محمود