in

أفضل ملاعب كرة القدم في قطر لمونديال 2022

أفضل ملاعب كرة القدم في قطر لمونديال 2022

قطر ستكون هي المحطة الأولى لاستقبال مونديال 2022 حيث تعمل قطر ليل نهار من أجل أن تبهر العالم كله بعدد من الملاعب الرياضية لتصبح قطر من أهم المحطات لاستضافة المونديال في العالم وتصبح من أهم المحطات التي لا تنسى أبدا، وهذا كان واضحا جدا على الاقتراحات المقدمة من المسئولين لبناء الملاعب القطرية الجديدة بتقنيات عالية جدا وبتصميمات هندسية رائعة تثبت مدى التطور الهائل في قطر، ومن ثم نقدم أفضل هذه الملاعب في قطر لمونديال 2022 .

1- ملعب أحمد بن علي
يقع هذا الملعب في منطقة أم الأفاعي في الريان غرب الدوحة ويعتبر من أهم الملاعب الرياضية الموجودة هناك، فقد تم انشاؤه في عام 2003 وتم افتتاحه في نهايى كأس أمير دولة قطر حيث يتسع 25 ألف من الجماهير، وفي مونديال 2022 سيتم توسيع قدرته الاستيعابيه للجماهير لتصل إلى 45 ألف متفرج .

ملعب أحمد بن علي

2- ملعب الخور
وهو من أهم ملاعب قطر خاصة في منطقة الخور، وهو ملك لكلا من الحكومة القطرية واللجنة الأولومبية القطرية، ومن أهم الملاعب التي تحتص مباريات المجموعات ودوري الستة عشر، كما أنه سوف يتسع 45 ألف من الجماهير مما جعله من أفضل ملاعب مونديال 2022 في قطر .

ملعب الخور

3- ملعب جامعة قطر
هذا الملعب هو ملك للحكومة القطر ولجامعة قطر، وسوف يتم بناءه في العاصمة القطرية حيث يعتبر من أروع التصميمات الهندسية الذي يختلف عن غيره من الملاعب لأن مساحته ستكون من أكبر المساحات الخاصة بالملاعب في قطر حيث يتسع هذه الملعب حوالي 43.500 متفرج .

ملعب جامعة قطر

4- ملعب ميناء الدوحة
من أهم الملاعب في الدوحة العاصمة القطرية والتي يعتبر من أروع التصميمات الموجودة في قطر حيث صكمم بتصميم هندسي غاية في الجمال، وسوف تجرى عليه مباريات المجموعات ودوري الستة عشر ، أما عن سعته فإنه يتسع أكثر من 45 ألف من الجماهير .

ملعب ميناء الدوحة

5- ملعب أم صلال
تعتبر مدينة أم صلال من أرقى المدن في قطر وبناء ملعب بداخلها يعطي جماهيرية كبيرة جدا، فملعب أم صلال تعود ملكيته إلى اللجنة الألومبية القطرية والحكومة القطرية، كما يحتضن مباريات المجموعات ودوري الستة عشر ومن الممكن أن يسع أكثر من 45 ألف متفرج .

ملعب ام صلال

6- ملعب الوكرة
يتم بناء ملعب الوكرة في مدينة الوكرة بقطر ويحظى بتصميم هندسي رائع جدا كما يحتضن مباريات المجموعات ودوري الستة عشر، ويعمل المسئولين على إدخال كل الوسائل الممكنة لهذا الملعب حتى يتميز في التصميم وبالمساحة الكبيرة حتى أن قدرته الاستيعابية تصل إلى 45.120 متفرج .

ملعب الوكرة

7- ملعب المدينة التعليمية
يتم بناء ملعب المدينة التعليمة في مدينة الريان القطرية، وهو ملك للحكومة القطرية ومؤسسة قطر ويحتضن مباريات المجموعات ودوري الستة عشر حيث يتميز بشكل رائع جدا وكأنه جوهرة تتلألأ في مدينة الريان، وقدرته الاستيعابية 45.300 متفرج .

ملعب المدينة التعليمية

8- ملعب الشمال
ملعب الشمال هو أيضا من أروع الملاعب التي يتم إطلاقها في قطر وبالأخص في مدينة الدوحة بقطر، فهو ملعب لكرة القدم ويتميز بتصميم هندسي رائع يستوعب أكثر من 45.330 متفرج، وسيكون من أهم ملاعب قطر لمونديال 2022 .

ملعب الشمال

9- ستاد خليفة الدولي
تم افتتاح هذا الاستاد وهو ما يعرف باسم الاستاد الوطني عام 1976 وقد تم تجديدة في عام 2005 قبل دورة الألعاب الآسيوية في عام 2006، كما تم بناء سقف على الجانب الغربي للملعب، ومن المتوقع تطوير دائم ومستمر للاستاد الوطني بقطر لتصل قدرته الاستيعابية إلى 68 ألف متفرج مع مونديال 2022 .

ستاد خليفة الدولي

10- ملعب لوسيل
وهو من أكبر ملاعب كرة القدم في قطر ومن المنتظر افتتاحه في عام 2019 ويعتبر من أهم وأحدث الملاعب المنتظر إطلاقها لمونديال 2022 في قطر نظرا لأنه يستخدم تقنية حديثة لتبريد ملعب لوسيل المستخدم بالطاقة الشمسية كما لها بصمة كرتونية من وجود ستائر فوق الملعب، ومن المنتظر أن تصل قدرته الاستيعابية إلى 86 ألف متفرج .

ملعب لوسيل