in

أقنعة الطين الأبيض لعلاج مشاكل البشرة

أقنعة الطين الأبيض لعلاج مشاكل البشرة

الطين الأبيض أو ما يعرف بالصلصال الأبيض وهي أحدث مستحضرات العناية بالبشرة حيث يدخل في تحضير العديد من الأقنعة لعلاج العديد من مشكلات البشرة ، حيث يفيد الطين الأبيض في تنظيف وتغذية الجلد والحصول على بشرة بيضاء صافية خالية من الشوائب والعيوب ، كما يعرف الصلصال الأبيض بفاعليته في شد الترهلات ، محاربة السموم مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية والحصول على بشرة مشرقة ، كما يفيد بشكل خاص البشرة الحساسة والجافة مما يفيد في القضاء على مشاكلها ، يستعمل الطين الأبيض أيضا في العناية بالشعر والأسنان أيضا .

يستعمل الطين في العناية بالبشرة منذ قرون طويلة حيث اشتهرت الملكة الفرعونية كليوباترا باستعماله في العناية بجمالها وببشرتها ، وتوجد عدة أنواع من الطين مثل الطين الأبيض ، الطين الخضر ، الطين الصفر ، ولكل منها استعمالاته وفوائدة والتي تختلف نظرا لاختلاف تركيبة الملح المكونة له .

فوائد الطين الأبيض للجسم والبشرة :
الطين البيض مبيض ومغذي ومنظف للبشرة ، حيث يعمل على طرح السموم من الخلايا بفضل الأملاح المعدنية المكونة له والتي تعمل أيضا على تغذيته وعلاج التصبغات والبقع الجلدية .
يساعد الصلصال الأبيض في شد المسام ومكافحة التجاعيد .
يعالج حب الشباب .
يقوي الشعر ويكسبه لمعانا وبريق .
مبيض لاصفرار الأسنان .
منشط للدورة الدموية نظرا لاحتوائه على مادة الكاولين .
يجدد الخلايا لذا يدخل في صناعة المقشرات الجلدية والعديد من منتجات العناية بالبشرة .
الطين الأبيض غني بالمعادن الهامة مثل الحديد ، الزنك ، الماغنسيوم ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، والسيليكون .
مفيد للبشرة الجافة والحساسة كونه مرطبا للجلد نظرا لاحتفاظه بالرطوبة والماء مما يعزز علاج الالتهابات وتهيج البشرة ، لذا يفضل استعمال الطين الأبيض عن الطين الأخضر .

قناع بياض الثلج لجميع أنواع البشرة :
المكونات :
ملعقتان من الطين الأبيض .
ملعقتان من الحليب السائل .
ملعقة من ماء الورد .
الطريقة :
تخلط المكونات جميعا حتى نحصل على عجينة بيضاء لينة ومتجانسة توزع على الوجه ببطء وبطريقة دائرية ، تترك بعدها لمدة ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ويكرر القناع مرة أسبوعيا ، وينصح ترطيب الوجه بماء الورد بعدها .

قناع لنضارة لون الخدود :
المكونات :
ثلاث ملاعق من الطين الأبيض .
ثلاث ملاعق من قشر الرمان .
ملعقتان من الحليب .
الطريقة :
يطحن قشر الرمان في الخلاط الكهربائي ، ثم يضاف للطين والحليب حتى نحصل على عجينة متماسكة ، تفرد على الوجه وتترك لمدة ساعغة تقريبا ، يشطف بعدها الوجه بالماء الفاتر ويكرر أسبوعيا لنحصل على بشرة نضرة وخدود ملونة وردية .

قناع الطين لتنظيف البشرة :
المكونات :
ملعقتان من الطين الأبيض .
ملعقتان من النشا .
ملعقتان من الأرز المطحون .
علبة زبادي صغيرة .
ملعقتان من العسل .
الطريقة :
تخلط المكونات الجافة في الزبادي ويضاف العسل ويقلب لتمتزج المكونات ونحصل على عجينة لينة يمكن توزيعها على الوجه ، ثم تترك ربع ساعة حتى تجف المكونات ويشطف الوجه بالماء الدافئ ، يفيد هذا ا لقناع في التنظيف العميق لمسام الوجه والبشرة كما يعمل على تغذيته وترطيبه وهو يفيد جميع أنواع البشرة .

قناع الطين لشد وتفتيح البشرة :
المكونات :
نصف ثمرة موز .
ملعقتان من الطين الأبيض .
الطريقة :
يهرس الموز بالشوكة جيدا ثم يضاف الطين الأبيض وتخلط معا ، يوزع الماسك على الوجه ويترك ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ ، ثم تغلق المسام باستعمال مكعبات الثلج ، ويفضل استعمال الماسك بعد الاستحمام للحصول على نتائج أفضل .