in

الفرق بين كريم الوجه ولوشن الجسم

الفرق بين كريم الوجه ولوشن الجسم

تبحث المرأة دوما عن كل ما هو جديد، فهناك الكثير من النساء تحب الاعتناء بنفسها وجمالها وتحلم بأن تصبح بشرتهم نضرة وناعمة لكي تتخلص من جميع مشاكل البشرة التي قد تواجهها حتى تحصل على بشرة ناعمة وجميلة.

هناك الكثير من المستحضرات المختلفة التي تحرص على الاهتمام ببشرة المرأة وتزيد من نضارتها وجمالها ويضيف إليها سحرا ورونقا خاص يجعلها مختلفة عن باقي النساء الأخريات مع وجود العديد من الماركات المختلفة في السوق من منتجات العناية بالوجه وترطيب الجسم لتلبية كافة احتياجات المرأة.

الفرق بين كريم الوجه ولوشن الجسم :
ويعد كريم الوجه ولوشن الجسم من أكثر المستحضرات التي تعتمد عليها المرأة للعناية بجمالها ونضارة بشرتها والاهتمام بنعومة جسمها ولكن يجب معرفة التفاوت الكبير بين كريمات الوجه المختلفة ومستحضرات العناية بترطيب ونعومة الجسم، ومع هذا نجد أن التركيبة الأساسية ثابتة وأيضا طريقة استخدام كلا منهما تكون ثابتة إلى حد كبير.

كما إن الصفات المشتركة بينهما متعددة فكلا منهما يستخدم بهدف حماية البشرة من الجفاف وترطيبها للحصول على بشرة ناعمة ونضرة، ونجد أن الجسم يقوم بامتصاص كلاهما إلى مجرى الدم لذا فيجب التأكد من أن مستحضرات العناية ببشرة الوجه والجسم آمنة ونافعة لبشرتك عند الاستخدام.

كما أن كلا من مستحضرات العناية ببشرة الوجه والجسم تقوم على حماية البشرة من فقدان الرطوبة لذا يفضل استخدام المستحضرات التي تحتوي على المكونات الطبيعية بديلا عن التي تحتوي على المكونات الكيميائية والحرص من عدم احتوائها على مكونات قد تسبب حساسية في الجسم أو الوجه، ولكن تظل الفروق عديدة بين كريمات الوجه المختلفة ومستحضرات العناية بترطيب ونعومة بشرة الجسم.

أولا: كريمات العناية بالوجه :
1- نجد أولا أن الوجه هو الجزء الأول الذي يترك انطباع عند النظر إليك في الوهلة الأولى وهو أول ما يراه الشخص لهذا ينصح دوما خبراء التجميل وأطباء الجلد استخدام كريمات الوجه بصفة مستمرة لحفاظ على مظهر ملئ بالحيوية والنضارة وللحصول على بشرة صحية وناعمة.

2- ويجب الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة الناتجة عن سوء التغذية أو التدخين أو ضغوط العمل والشعور بالتعب والإجهاد.

3-  كما أن بشرة الوجه معرضة لمخاطر تلف الجلد عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة أكثر من الأجزاء الأخرى بالجسم فهي تفرز المرهم أكثر بكثير مما تفرزه المسامات في أنحاء متفرقة من الجسم.

4- نجد أن كريمات الوجه تحتوي عادة على عوامل أساسية تحمي بشرة الوجه من أشعة الشمس الضارة مما قد يسبب مشكلات عديدة للوجه وهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة تستهدف كلا منهما مشكلة محددة من مشاكل البشرة.

5- أن أصحاب البشرة الدهنية ينصح لهم باستخدام أنواع الكريمات التي تحتوي على حمض الهيدروكسيد
الذي يحمي البشرة من حب الشباب وتكوين البثور.

6-  كريمات العناية بالوجه تكون أثقل وأكثر سمكا.

7- كريمات العناية بالوجه تحتوي على دهون أكثر بهدف العناية بمناطق معينة بالوجه تحتاج إلى عناية خاصة مما يعطيه القوام الثقيل لهذا تأتي عادة كريمات الوجه في جرة.

ثانيا: مستحضرات اللوشن للعناية بترطيب الجسم :  
1-  نادرا ما تتعرض بشرة الجسم لأضرار بيئية لأنها منطقة مغطاة تحت الملابس لهذا نجد أن علامات الشيخوخة المبكرة لا تظهر كثيرا على بشرة الجسم وتكاد تكون غير شائعة وهذا الجزء المتعلق بالأشخاص التي تختفي أجسامهم تحت الملابس.

2-  أما عن الأشخاص الذين يقومون بالعمليات أو يتعرضون كثيرا لأشعة الشمس ينصح لهم بالاهتمام والعناية جيدا بترطيب جلد الجسم حتى لا يتعرض للخشونة و الجفاف نتيجة نقص الرطوبة في الجلد.

3- ونظرا لهذه الاحتياطات فنجد أن لوشن الجسم عادة ما يكون له تركيبة سريعة الامتصاص بهدف الاحتفاظ برطوبة الجسم أو تجديدها.

4-  يحتوي لوشن الجسم على نسبة دهون 50 % أي أقل من النسبة الموجودة في كريمات الوجه لذا نجده أقل لزوجة بكثير من كريمات العناية بالوجه، لهذا يأتي اللوشن في زجاجة.

5- يأتي لوشن الجسم بالعديد من الروائح العطرية لأن بشرة الجسم تكون أقل عرضة للتهيج بعكس كريمات العناية ببشرة الوجه التي تكون أكثر حساسية للعطور والمواد المضافة إليها.

6- يمكن استخدامها بكثرة  بكميات كبيرة على الجلد يوميا.

7-  اللوشن أخف وأرق في التناسق على بشرة الجسم.