in

صنفرة الجسم بطرق طبيعية في المنزل

صنفرة الجسم بطرق طبيعية في المنزل

تعتبر العوامل الجوية من أكثرالعوامل التي تؤثر على شكل الجلد، و ايضا عدم العناية به تؤدي الى تراكم الدهون والأوساخ في مسام الجلد، فتحدث الحبوب و تظهر البثور وحساسية الجلد، و الصنفرة تعتبر الحل الأمثل فهي تعقم وتخلص الجلد من الأوساخ والشوائب من خلال إزالة الجلد الميت.

طرق طبيعية للصنفرة
طريقة الزيوت الطبيعية فقط
يمكن عمل الصنفرة باستخدام مقشر زيوت لتدليك الجسم بأنواع معينة مفيدة من الزيوت مثل زيت الخروع و زيت اللوز و زيت الزيتون كل نوع بمفرده، بحركة دائرية ثم يترك حوالي ربع ساعة، حتى تتشرب البشرة الزيت في المسامات، ثم بعد ذلك تغسل البشرة بالماء الدافىء ويمكن استخدام صابونة الغار و يفضل ترطيب الجسم بزيت أطفال، وهذه العملية يتم عملها مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج جيدة.

صنفرة الشوفان وزيت النيم
يتم خلط ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان البودرة مع زيت الأرجان والافضل زيت النيم ويمكن استخدام أي نوع زيت عطري لا يسبب انسداد المسام، ثم يدلك الخليط بحركات دائرية، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ، ويوضع كريم مرطب على البشرة لكي يجعلها ناعمة.

صنفرة الحلبة
يتم احضار حلبة مطحونة مع زيت الزيتون ويضاف اليها عصير ليمون ويتم مزجها بكميات متساوية ويتم دهن الجسم مع تدليك مستمر لمدّة ثلاثون دقيقة، ثم يشطف  بماء فاتر ويجفف بلطف، ويفضل استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في الاسبوع.

صنفرة السكر الخشن أو ملح البحر
يتم خلط حوالي نصف كوب من السكر الخشن أو ملح البحر مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، لكي يتم الحصول على خليط كثيف، و يفضل وضع عدد بسيط من قطرات أي نوع زيت عطري، لتعطير الجسم برائحة مميزة و يوضع الخليط  كله على جميع اجزاء الجسم بعد الاستحمام وتنشيف الجسم تماما، ثم يغسل الجسم بالماء الفاتر و اذا لوحظ بقايا متزيته على الجسم يمكن الاستعانة بلوشن تنظيف الجسم، فيتم تنظيف البشرة و التخلص من الزيوت الزائدة على الجسم، ثم يوضع لوشن مرطب  للجسم لكي يحفظ رطوبة ونعومة الجسم.

صنفرة الموز
يتم احضار موزة واخذ قشرتها و تستخدم القشرة من الجزء الداخلي، حوالي ثلاثة مرات يتم تقشير الجلد ثلاثة مرات يومياً، يقوم قشر الموز بسنفرة البشرة والتخلص من البثور السوداء والخلايا الميتة.

صنفرة العسل وزيت الزيتون
يتم خلط كميات متساوية من العسل مع زيت الزيتون ثم توضع على الجسم، فهو يعيد الحيوية للجسم.

صنفرة القهوة
يتم احضار حوالي أربع كبسولات من فيتامين E، وفنجان واحد من القهوة المطحونة مع فنجان سكر، وحوالي نصف فنجان من زيت الزيتون،و يتم خلط هذه المكونات حتى تمتزج سويا ثم تفرد على الجسم وتفرك بشكل لطيف حوالي نصف ساعة وذلك مرة واحدة فقط في الأسبوع، ثم يتم غسل الجسم بماء فاتر ثم يغسل بعدها بالماء البارد فتغلق المسامات، ويفضل ترطيب الجسم بأي نوع زيت أطفال أو أي كريم مرطب، من مميزات السنفرة بالقهوة أن القهوة تساعد في التخلص من السليوليت و تقليل علامات التمدد.

صنفرة قشور البرتقال
يتم احضار حوالي نصف كوب من ملح البحر، مع حوالي نصف كوب من زيت الجوجوبا، أو أي نوع من زيت اللوز و زيت الزيتون، ثم اضافة حوالي ملعقتان كبيرتان من مسحوق قشر البرتقال المجفف، ثم تمزج المكونات سويا بشكل جيد حتى تتجانس ثم يفرك الجسم بالخليط أثناء الاستحمام، ويغسل الجسم جيدًا بالماء الدافئ فتحصلين على بشرة ناعمة ومنتعشة.

صنفرة الترمس
صنفرة الترمس والأرز للجسم
يتم طحن الترمس  و الارز ثم يتم خلطهما و يضاف قليلًا من ماء الورد على المزيج، ويفرك الجسم بهما مرة واحدة كل الأسبوع قبل الاستحمام.

صنفرة الترمس والملح للوجه
يتم طحن الملح والترمس حتى يصبح بودرة و يضاف اليهما قليلا من ماء الورد، ثم يوضع هذا الخليط على الوجه مرتين في اليوم.

صنفرة الترمس والليمون
يتم احضار حوالي نصف كوب من عصير الليمون  ويوضع على مقدار من الترمس المطحون ويدعك الجسم و الجه بلطف يوميا، كما يمكن استخدام هذه الصنفرة عند الرغبة في الحصول على نتائج سريعة.