in

طرق علاجية طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

طرق علاجية طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

استخدام الأسبرين : يحتوي الاسبرين على نفس المادة الفعالة (حمض الساليسيليك) مثل العديد من أنواع الشامبو المعالجة للقشرة ، قُم بسحق قرصين من الأسبرين حتى يصيرا مسحوق ناعم ثم أضف المسحوق للشامبو في كل مرة أثناء غسيل الشعر وأترك المزيج لمدة دقيقة أو دقيقتين على الشعر ثم أشطف الشعر جيداً وأعيد غسله مرة أخرى بالشامبو فقط .

زيت شجرة الشاي : قد أثبتت الدراسات أن وجود فقط 5% من زيت شجرة الشاي كفيل لتقليل كمية القشرة في الشعر ، كما يمكن إضافة القليل من زيت شجرة الشاي للشامبو أثناء غسل الشعر ، فزيت شجرة الشاي يمكنه أن يحد من الأعراض الغير محببه للشعر .

صودا الخَبز : قد يحتوي المطبخ على العلاج الحقيقي لحكة الرأس وقشرة الشعر ، فالمكونات المستخدمة يومياً في المطبخ قد تحتوي على العلاج الفعال للقشرة وتتمثل في صودا الخَبز . قم ببل الشعر بالمياة ثم ضع كمية كافية من صودا الخَبز على الشعر وفروة الرأس وافركها بشكل جيد ، ثم يُشطف الشعر بالمياة دون استخدام الشامبو ، تعمل صودا الخَبز على التقليل من الفطريات التي تساعد على تكوين قشرة الرأس . قد تصبح فروة الرأس جافة لحدٍ ما في الفترة الأولى لاستخدام صودا الخَبز ولكن مع الاستمرار تفرز الفروة الزيوت الطبيعية فتجعل الشعر أكثر نعومة دون قشرة .

خل التفاح : صرَّح دكتور مهميت أوز أن خل التفاح من طرق العلاج الأكيدة لعلاج قشرة الشعر ، فقد يُغيِّر الحمض الكامن في خل التفاح من طبيعة فروة الرأس فيصعب على الخمائر الضارة أن تنمو على الرأس . قم بمزج ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من المياة وضعهم في زجاجة وقم بوضع المزيج على فروة الرأس ، جفف الشعر بمنشفة واتركه لمدة من 15 دقيقة إلى ساعة ، يُغسل الشعر كالمعتاد وتُكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعياً .

غسول الفم : لمعالجة الحالات الحادة لقشرة الشعر ، قم بغسل الشعر بالشامبو المعتاد ثم يشطف بغسول الفم الكحلي ويتبعه غسل الشعر بالبلسم ، من ضمن خصائص غسول الفم أنه مضاد للفطريلت والتي بدورها تساعد على عدم ظهور الخمائر الضارة المسببة للقشرة .

زيت جوز الهند : يُقال أن زيت جوز الهند مُجرب وفعال لعلاج قشرة الرأس كما أنه يتميز برائحته الجميلة ، قبل غسل الشعر يوضع من 4 إلى 5 معالق صغيرة على فروة الرأس وتدلّك ويترك لمدة ساعة ويغسل بالشامبو المعتاد أو أي نوع آخر يحتوي أيضاً على زيت جوز الهند .

الليمون : قم بوضع كميه تساوي معلقتين من عصير الليمون على فروة الرأس ودلِّك الرأس ثم اشطفها بالمياة ، بعد ذلك ضع معلقتين من عصير الليمون مع ربع كوب ماء واشطف الشعر وفروة الرأس ، كرر هذه الطريقة يومياً لحين اختفاء القشرة فالحمض الموجود بالليمون يعطي للرأس الخاصية التي بها يقل ظهور القشرة .