in

طريقة عمل بسيمة جوز الهند

طريقة عمل بسيمة جوز الهند

تعد البسيمة واحدة من بين أطباق الحلوى المتميزة التي يتم تقديمها وبكثرة داخل مصر، وقد انتشر ذلك الطبق فيما بعد على مستوى الكثير من الدول العربية، ويتم تحضير البسيمة بعدة طرق مختلفة والتي من بينها بسيمة جوز الهند وهي من بين أكثر الحلويات التي يتم صنعها خاصة في الأعياد.

طريقة عمل بسيمة جوز الهند

أصبح اليوم من السهل صنع الكثير من الحلوى في المنزل من خلال الكثير من الطرق المختلفة، كما من الممكن صنعها أفضل من شرائها جاهزة ضمانا لجودة المكونات حفاظا على صحة الأسرة ومن الممكن صنع بسيمة جوز الهند في المنزل من خلال الخطوات والمقادير التالية :

مكونات بسيمة جوز الهند :

1- كوب كبير من الدقيق الأبيض الفاخر مع ضرورة نخل الدقيق قبل التحضير.

2- عدد 2 كوب من جوز الهند الطازج على حسب الرغبة إما مبشور ناعم أو خشن.

3- نصف كوب من الزبد بدرجة حرارة الغرفة.

4- ملعقة من الفانيلا البودر أو السائلة.

5- ملعقة طعام من البيكنج باودر.

6- ملعقتان طعام كبيرة من اللبن الزبادي.

7- جوز هند للتزيين.

8- بيضة واحدة.

للشربات يتم تجهيز المكونات التالية  :

1- كوب من السكر الأبيض.

2- كوب من الماء.

3- عصير ليمونه واحدة.

4- يتم وضع السكر مع الماء في قدر مناسب على النار وتقليب المكونات حتي يذوب السكر تماما.

5- بمجرد أن تغلى المكونات يتم وضع عصير الليمون ونترك الخليط حتي يصبح كثيفا، بمجرد أن يهدأ الخليط يتم وضعه في الثلاجة ليبرد.

طريقة تحضير البسيمة  :

1- في مقلاة مناسبة على النار يتم وضع الزبد حتي يذوب تماما على درجة حرارة متوسطة وبعدها يتم وضع كمية جوز الهند المتاحة في الوصفة عليه، نقلب المكونات مع بعضها البعض جيدا حتي يصبح لون جوز الهند ذهبيا ونرفع الخليط من على النار ونتركه حتي يصبح باردا.

2- نقوم بوضع الدقيق المنخول على جوز الهند على أن يتم خلط المكونات مع بعضها البعض كي يتجانس الخليط جيدا.

3- في وعاء كبير ونظيف يتم وضع البيكنج باودر والفانيلا والبيضة واللبن الزبادي وخلط المكونات مع بعضها البعض كي تتجانس المكونات جيدا.

4- يتم بعدها إضافة خليط جوز الهند مع الدقيق على الخليط السابق، يتم تقليب المكونات مع بعضها البعض جيدا حتي الحصول على عجين متجانس.

5- في حالة أن كان العجين جاف من الممكن وضع كمية من الماء حتي يصبح بالسمك المطلوب.

6- يتم جلب قالب مناسب لإدخال البسيمة للفرن ويتم دهنه بكمية من الزبد، ويتم فرد عجين البسيمة بداخلها، لابد من وضع العجين بشكل متساوي في القالب حتي ينضج من جميع الجوانب.

7- لمدة نصف ساعة يتم وضع القالب في رفن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ولابد من التأكد من وصول البسيمة لمرحلة النضج من خلال الاختبار قبل إخراجها من الفرن.

8- يتم وضع الشربات البادر على البسيمة مباشرة فور خروجها من الفرن مع إمكانية وضعها في الفرن مرة أخرى لمدة 3 دقائق، فدرجة الحرارة ستساعد البسيمة على أمتصاص أكبر قدر من الشربات.

9- يتم تقطيع البسيمة إلى مكعبات وتقدم باردة  ومن الممكن تزينها بجوز الهند.