in

طريقة عمل شوربة الذرة بالدجاج 

طريقة عمل شوربة الذرة بالدجاج 

تعتبر المقبلات واحدة من اهم الاطباق التي يتم وضعها على المائدة، وهي من الأشياء المحبوبة كثيرا في كل دول العالم، ولكن في الوطن العربي يعتبر طبق الشوربة من الأشياء الأساسية على المائدة وخاصة في شهر رمضان، فهي تساعد المعدة في عملية استقبال الطعام وتحسن كثيرا من عملية الهضم، كما انه هناك تنوع كبير في أنواع الشوربات، وواحدة من الشوربات الرائعة الموجودة هناك هي شوربة الدجاج بالذرة، وهي من أنواع الشوربات التي يفضلها الكثير من الناس، كما انها تحتوي على قيمة غذائية عالية.

شوربة الذرة بالدجاج

بعض الناس تعتبر ان طبق الشوربة من الاطباق الرئيسية التي يجب ان يتم وضعها على المائدة، يتم وضع الكثير من الخضراوات بأنواعها المختلفة، ويمكن وضع اللحم او حتى الدجاج، ولكن تختلف طريقة اعداد الشوربة من بلد الى اخر، ولكن عليك ان تعلم ان أي نوع من أنواع الشوربات فانه يمد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها، واليكم طريقة تحضير شوربة الذرة بالدجاج.

المكونات

1_ نحتاج الى صدر دجاج يتم تقطيعه الى مربعات صغيرة.
2_ أيضا نحتاج الى ملعقتين من الذرة.
3_ أيضا نحتاج الى حبة من البصل.
4_ أيضا نحتاج الى ملعقة واحدة من الطحين الأبيض.
5_ نحتاج أيضا الى بيضة واحدة.
6_ نستخدم أيضا ربع كوب واحد من الحليب السائل.
7_ كوبان من الماء.
8_ ملعقة واحدة من الفلفل الأسود.
9_ أيضا نحتاج الى رشة من الملح على حسب الرغبة.

طريقة التحضير

1_ اول خطوة نقوم بها هي فرم البصل حتى يصبح ناعم، ونقوم بوضع البصل في اناء ونقوم بوضعه على النار ونضع فوقه رشة من أي زيت نباتي، ونتركه على النار حتى يذبل ويتغير لونه.

2_ بعد ان يتغير لون البصل نقوم بإضافة مكعبات الدجاج الى البصل على النار، ونقوم بتقليبها جيدا، وبعد ذلك نقوم بإضافة الذرة وأيضا الطحين الأبيض ثم نضع الماء، ونترك كل المكونات على نار هادئة حتى يستوي الدجاج بشكل كامل.

3_ بعد ان ينضج الدجاج نقوم بإضافة الملح والفلفل الأسود على المرقة.

4_ بعد ذلك نقوم بإضافة الحليب الى الاناء ونقوم بالتقليب للمكونات بطريقة جيدة، ثم بعد ذلك نقوم برفع الشوربة من على الناس، ونقوم بوضعها بداخل اناء مناسب للشوربة، ثم بعدها نقوم بتقديم الشوربة مع باقي الأصناف على المائدة.

طريقة عمل شوربة الذرة الصينية

المكونات

1_ نحتاج الى نصف قطعة من صدر الدجاج منزوعة العظم.
2_ أيضا نحتاج الى حوالي نصف كوب من الذرة.
3_ حبة واحدة من البصل المفروم.
4_ نحتاج الى فص واحد من الثوم.
5_ وأيضا ملعقة واحدة من الزنجبيل المفروم.
6_ نحتاج أيضا الى بيضة واحدة.
7_ ونصف ملعقة من الصويا الصوص.
8_ أيضا نحتاج الى ثلاث ملاعق من النشا التي يتم اذابتها في كوب من الماء مسبقا.
9_ نحتاج أيضا ملعقتين من الملح.
10_ ملعقة واحدة من الفلفل الأسود.
11_ نحتاج أيضا الى ثلاث اكواب من الماء المغلي
12_ أيضا نستخدم ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي.

طريقة التحضير

1_ نقوم بوضع الزيت النباتي في اناء ونتركه على النار على درجة حرارة متوسطة، ثم بعدها نقوم بإضافة البصل المقطع اليها ونتركه على النار حتى يتغير لونه، ويصبح لونه شفاف، بعد ذلك نقوم بإضافة الثوم اليها ونقلبهم جيدا مع بعضهم البعض بطريقة جيدة.

2_ بعد ذلك نقوم بإضافة الزنجبيل، وبعدها نقوم بإضافة الذرة وبعدها الدجاج الى الخليط، ونقوم بتقليب المكونات مع بعضها البعض جيدا، ونتركها على النار حتى يتغير لون الدجاج.

3_ بعد ذلك نقوم بوضع كمية من الماء الذي تم غليه مسبقا ونضعه في الاناء على الدجاج، ونقوم بتقليبها جيدا حتى يمتزج المكونات، ونقوم بترك المكونات على النار حتى يستوي الدجاج بشكل كامل.

4_ بعد ذلك نقوم بوضع الخليط بداخل الخلاط الكهربي، ونخلط المكونات جيدان وبعد ذلك نقوم بوضع الملح وأيضا البهارات التي تريدها، ثم بعدها نقوم بوضع النشا التي تم تدويبها مسبقا، ونقلب المكونات مع بعضها البعض.

5_ بعد >لك نقوم بإضافة الصويا صوص الى الخليط في الاناء ونحركها بشكل جيد.

6_ نقوم بعدها بخفق البيض بشكل جيد ونضعه أيضا فوق الخليط، ولكن في تلك الخطوة عليك بتحريك المكونات مع بعضها البعض جيدا وبشكل سريع حتى تتجانس المكونات، وتظهر اليها بعض الخطوط البيضاء.

7_ بعد ان ننتهي من اعداد الشوربة نقوم بتفريغها في اناء خاص بالشوربة ونقوم برش بعض من البقدونس المفروش على الوجه ويتم تقديمها.

بعض النصائح للحصول على الشوربة الطازجة

1_ يجب ان تقومي بتحضير طبق الشوربة قبل وضع المائدة بفترة قصيرة، ويجب أيضا عدم تسخينها عدة مرات.

2_ اذا احتوت الشوربة على عدد متنوع من الخضراوات، عليك ان تقومي بتحضير كل المكونات ثم نخلط المرقة مع الخضار وتناولها على الفور بعد الاعداد حتى تصبح طازجة.