in

فوائد الخل الأبيض لتفتيح البشرة

فوائد الخل الأبيض لتفتيح البشرة

لخل الأبيض لا يخلو منه أي منزل والخل يوجد منه العديد من الأنواع المختلفة مثل خل التفاح وخل العنب والخل الأبيض المعروف لدينا وقد ثبت أن لهذا الخل العديد من الفوائد للجسم كله وفوائد خاصة للبشرة التي سوف نتناولها.

القيمة الغذائية للخل الأبيض
الخل الأبيض ليس له لون وكان يستخدم الخل في الأغراض الجمالية منذ قديم لزمان بالإضافة إلى فوائده الصحية الأخرى وعلاج الكثير من الأمراض.

يحتوي الخل الأبيض على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين ب ومجموعة من الأملاح المعدنية والدهون الغير مشبعة ونسبة قليلة من السعرات الحرارية.

فوائد الخل الأبيض للبشرة
لخل الأبيض له الكثير من الفوائد المتعددة للبشرة مثل:
1-يعمل الخل الأبيض على تنقية البشرة من الشوائب ويخلصها من الجراثيم المتراكمة عليها.
2- يعمل الخل الأبيض على تفتيح لون البشرة ويعيطها الحيوية والنضارة ويعمل على تبيض البشرة.

3- يقوم الخل الأبيض بتنظيف البشرة من حب الشباب ومن البثور وهي من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الناس وذلك لأنه يحتوي على حمض الألفا هيدروكسيل الذي يعمل على التخلص من حبوب البشرة.

4- يقوم الخل الأبيض بسد المسامات في البشرة.

5- يقوم الخل الأبيض بتلطيف الحروق الناتجة من أشعة الشمس كما أنه يقلل من ظهور الهالات السوداء والبقع الجلدية وخاصة لو أضيف الخل الأبيض إلى ماء البصل.

6- يقوم الخل الأبيض بعلاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل الصدفية ويتخلص من الطفح الجلدي ويخفف من ألم لدغات الحشرات.

7- يحفف من الحكة الجلدية.

8- يقوم الخل الأبيض بامتصاص الزيوت الزائدة من البشرة كما أنه يحتوي على حمض الخليك الذي يعمل على زيادة قدرة البشرة في امتصاص العناصر الغذائية المفيدة للبشرة.

9- يعمل الخل الأبيض على التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء الموجودة في البشرة وهي تعتبر من المشاكل الشائعة في البشرة.

10- يحتوي الخل على مجموعة من المواد المضادة الفيروسات والجراثيم وهذا يمنع من التهابات البشرة وحمايتها.

وصفة الخل الأبيض للبشرة
الخل الأبيض وإزالة حبوب الوجه
يتم وضع كمية مناسبة من الخل الأبيض مع كمية من الماء ويتم الخلط بينهم ويتم وضع هذا المزيج على الوجه ويوزع من خلال قطنة نظيفة ويترك لمدة عشر دقائق ويغس بعد ذلك الوجه بالماء الفاتر والصابون.

ويمكن أن يوضع الخل مع الماء الدافئ للتخلص من الحبوب وذلك إذا تم شرب كل يوم كوب من الماء الدافئ الذي يحتوي على القليل من الخل.

الخل الأبيض لتخفيف الحكة
يتام وضع كوب من الخل الأبيض في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ ويتم الجلوس فيه لبضع دقائق فهو يخفف من الحكة الموجودة في الجلد كما أنه يخلص الشخص من مشكلة جفاف الجلد.

وصفة الخل في عمل قناع في تنظيف البشرة
يتم إضافة ملعقة كبيرة من الخل وثلاث ملاعق كبيرة من الماء ويتم خلطهم مع بعض ويوضع على الوجه عن طريق قطنة ويدلك بها البشرة.

ويترك على البشرة لمدة خمس دقائق ويتم شطف البشرة بالماء والصابون، وهذا القناع يزيل البشرة من الأوساخ والدهون ويخلص البشرة من الأوساخ والأتربة.

وصفة الخل الأبيض لتفتيح البقع الداكنة
يتم وضع ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من عصير البصل ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها البعض ويتم وضعه على الوجه لمدة خمس دقائق ويتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

وللحصول على أفضل النتائج يتم تكرار هذه الوصفة عدة مرات إلى أن تختفي البقع الداكنة من على الوجه.