in

فوائد بياض البيض للبشرة

فوائد بياض البيض للبشرة

يحتوي البيض كما هو معروف على كمية كبيرة من البروتين المفيد للجسم هذا بالعلاوة على مجموعة من المواد الغذائية الشديدة الفائدة للبشرة ، و الموجودة بالتحديد في بياض البيض ، و لهذا فإنه قد جرى منذ القدم الاستفادة من فوائد بياض البيض للبشرة إذ تم عمل العديد من الخلطات الطبيعية منه للبشرة ، و بشكل خاص في منطقة أسيا ، و كان ذلك بهدف الحصول على جلد مشرق ، و مشع إذاً فما هي تلك الطريقة التي يعمل بياض البيض على تقديمها إلى البشرة .

فوائد بياض البيض للبشرة :- يوجد عدداً كبيراً من الفوائد التي يعمل بياض البيض على منحها للبشرة ، و منها :-
1- شد البشرة :- يساعدك بياض البيض بوتيرة جيدة على شد البشرة ، و إغلاق المسام الواسعة بها ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على مجموعة من الخصائص القابضة ، و التي تعمل على تقليص المسام ، و شد الجلد .

و للحصول على نتائج جيدة في هذا بإمكاننا القيام بتحضير ما مقداره ملعقة واحدة صغيرة الحجم من بياض البيض بالعلاوة إلى ما مقداره 1 ملعقة صغيرة الحجم من الليمون ، و من ثم نقوم بتطبيق المزيج على الوجه بشكل كامل مع مراعاتنا للانتظار لمدة زمنية قدرها 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر ، و من ثم نعمل على تجفيف الوجه باستعمال منشفة ناعمة .

2- التخلص من الأوساخ :- يعمل بياض البيض بشكل جيد على التخلص من الأوساخ أو الزيوت الزائدة علاوة على الخلايا المتراكمة على الجلد ، و ذلك يكون من خلال قيامنا بخفق ما مقداره بياض بيضة واحدة بشكل مناسب ، و نقوم بتطبيق الرغاوي الناتجة لدينا على كل من الوجه ، و الرقبة مع تركنا لهذه الرغاوي على الجلد لفترة زمنية قدرها بضع دقائق حتى يجف ثم نشطف الوجه ، و الرقبة باستعمال الماء الفاتر إذ نحتاج إلى تطبيق هذا القناع بعدد مرة أو مرتان في الأسبوع الواحد من أجل الحصول على النتائج المطلوبة .

3- إزالة شعر الوجه :- يمتلك بياض البيض في الأصل مجموعة من المواد اللزجة التي تساعد في إزالة شعر الوجه ، و لذلك يمكننا تطبيق مزيج من بياض البيض على الوجه ، و بشكل خاص منطقة الجبهة ، و الشفة العليا بالعلاوة إلى الخدين مع تركنا حتى يجف بمساعدة فرشاة أو منشفة ورقية نسحب المزيج في عكس اتجاه نمو الشعر لكي نقوم بإزالة الشعر الزائد .

4- لإزالة انتفاخ العين :- يعد بياض البيض من إحدى المواد الطبيعية الفعالة في الحد من انتفاخات تحت العين أو ما يعرف بأكياس العين ، و التي عادةً ما تأتي عملية ظهورها كنتيجة للإجهاد أو للقلق أو نقص العناصر الغذائية ، و من أجل التخلص من هذه المشكلة بإمكاننا اللجوء إلى بياض البيض .

و ذلك يكون من خلال وضع مزيج بياض البيض على الأماكن المتضرررة تحت العين مع تركنا للمزيج لمدة زمنية قدرها 10 دقائق قبل التنظيف ، و ذلك باستعمال قطعة من القماش الناعم ، و التي يراعى أن تكون غارقة في الماء إذ سيفيدنا ذلك بشكل كبير في التخلص من انتفاخات تحت العين .

5- للتخلص من عيوب البشرة :- تطبيق بياض البيض على البشرة يساعد في التخلص من عيوب البشرة بل ، و جعلها ناعمة إذ كل ما نحتاج إليه في هذا هو الجمع بين ما مقداره ملعقة واحدة صغيرة الحجم من العسل بالعلاوة إلى ما مقداره بضع قطرات بسيطة من زيت الزيتون ، و مياه الورد بالعلاوة إلى ما مقداره بياض بيضة واحدة ثم نمزج كل تلك المكونات ثم نقوم بتطبيق القناع على كل من الوجه ، و الرقبة مع انتظارنا لمدة زمنية قدرها 20 دقيقة قبل عملية الشطف للمزيج .

6- منع ظهور حب الشباب ، و التخلص من الندبات :- عادةً ما تحدث الإصابة بحب الشباب كنتيجة للإفرازات الزائدة على سطح الجلد ، و بإمكان بياض البيض التحكم في إفرازات الجلد ، و السيطرة على البشرة الدهنية بشكل جيد ، و بالتالي الحد من حب الشباب ، و ذلك يكون عن طريق خلط ما مقداره بياض بيضة واحدة مع ما مقداره كمية بسيطة من زيت شجرة الشاي ثم نقوم باستخدام أطراف الأصابع النظيفة بوضع المزيج على الأماكن المصابة ، و من ثم تركه عليها لمدة زمنية قدرها 10 دقائق قبل عملية الشطف .