in

كيف تفرق بين زيت فيتامين e الاصلي والتقليد

كيف تفرق بين زيت فيتامين e الاصلي والتقليد

بعض المستهلكين لا يعرفون كيفية التعرف على فيتامين طبيعي من أخر اصطناعي ، في حين قد تحتوي المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن على ملصقات معقدة للغاية عليك فهمها ، و قد لا تعرف حتى ما الذي تبحث عنه في ملحق الفيتامينات أو المعدنية.

الفيتامينات الاصطناعية

بعض الشركات المصنعة للمكملات الفيتامينية و المعدنية التجارية تضيف مواد تركيبية إلى منتجات الفيتامين ، عادة لزيادة فاعلية الفيتامينات ، لكن العديد من المواد الاصطناعية مصنوعة من مشتقات قطران الفحم ، و هو مادة مسرطنة معروفة موجودة في دخان السجائر ، هذا هو واحد من الأسباب التي تجعل من المهم التحدث إلى طبيبك قبل أخذ أي مكمل جديد.

خطوات للتعرف على فيتامين e الطبيعي

 الخطوة الأولى

ابحث عن كلمات “طبيعية 100٪” على ملصق المنتج ، و قد تحتوي بعض عبوات المنتجات على كلمات “طبيعية” ، و لكن الشركات المصنعة يمكنها اطلاق هذه الكلمة على منتجاتها الغذائية إذا كان 10 بالمائة على الأقل من المنتج يأتي من مصادر غذائية طبيعية ، و توصي منظمة المستهلكين العضوية بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على “100 بالمائة طبيعي على المنتجات.

الخطوة الثانية

ابحث عن قائمة “مصدر الفيتامين” على ملصق المنتجات ، إذا لم يحتوي ملصق المنتج على قائمة بمصادر الطعام الطبيعية ، فإن المنتج يكون صناعيًا ، ابحث عن مصادر الطعام مثل الخميرة و الأسماك و الخضروات و الحمضيات.

الخطوة الثالثة

تحديد الأطعمة كاملة في قائمة المكونات بدلا من المغذيات الخاصة ، و يقول الدكتور “كيم” ، الطبيب المعالج بالوخز بالابر في برنامجه الإذاعي الخاص ، إنه يبحث عن الأطعمة المدرجة في قائمة المكونات التي تحتوي على فيتامين معين ، مثل “مسحوق الكرز” ، الذي يحتوي على فيتامين سي في قائمة المكونات ، يقول كيم أنه يمكنك أن تضمن تقريبًا أن الفيتامين مركب.

الخطوة الرابعة

ابحث عن أشكال الأملح على ملصق المنتج ، و هي تركيبة مضافة إلى المكملات الغذائية لزيادة ثبات الفيتامين أو المعادن ، بعض أشكال الأملاح التي يجب البحث عنها تشمل الأسيتات ، bitartrate ، الكلوريد ، الجلوكونات ، هيدروكلوريد ، نترات وسكسينات.

الخطوة الخامسة

– تعرف على كيفية قراءة تصنيف المنتج عن طريق البحث عن الكلمات الرئيسية التي تشير إلى أن الملحق تراكمي ، و تشير الكلمات التي تنتهي بـ “ide” أو “ate” إلى أن المنتج يحتوي على أشكال ملح عبارة عن مواد تركيبية.

– على سبيل المثال ، إذا رأيت كلوريد أو هيدروكلوريد أو أسيتات أو نترات في قائمة المكونات ، فإن الشركة المصنعة استخدمت المواد التركيبية للمنتج.

– بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأحرف “dl” التي تظهر قبل اسم المكوّن إلى أن الملحق تراكمي ، على سبيل المثال ، ابحث عن “زيوت السمك” عند شراء مكملات فيتامين أ ، إذا كانت علامة المنتج تشير إلى “بالميتات” ، فهي عبارة عن مكمل غذائي مركب من فيتامين أ.

مواد تجنب شراء الفيتامين اذا وجدتها

في فيتامين (أ) تجنب مواد خلات و بالميتات.
في فيتامين ب 1 (الثيامين) تجنب ثيامين مونونيترات ، ثيامين هيدروكلوريد.
في فيتامين B2 تجنب مادة ريبوفلافين.
في حمض البانتوثينيك تجنب الكالسيوم دي بانتوثينات.
في فيتامين ب6 (البيريدوكسين) تجنب Pyridoxine Hydrochloride.
في فيتامين ب 12 تجنب الكوبالامين.
في فيتامين E تجنب دي إل-ألفا توكوفيرول ، أسيتات دي إل-ألفا توكوفيرول أو سكسينات.