in

ماسكات الطماطم لإزالة الهالات السوداء

ماسكات الطماطم لإزالة الهالات السوداء

الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي توجد في البشرة ويعاني منها الكثير، وهذه المشكلة تجعل الشخص اقل ثقة بنفسه، وقد تحدث الهالات السوداء بسبب الاجهاد المستمر او بسبب قلة النوم، او بسبب بعض سموم البيئة، فالبشرة الموجودة تحت العينين حساسة للغاية، والاوعية الدموية بها تتحول الى اللون الغامق .

فيستعمل البعض العلاجات الطبية الكيميائية، ولكن البعض الاخر يفضل العلاجات المنزلية البسيطة التي تساعد على توحيد لون البشرة، ولكن حتى تتمكن من إزالة الهالات السوداء لابد لك من تغيير نمط حياتك الى نظام صحي، وأيضا لابد للجسم من اخذ القسط الكافي من النوم، لذا اليوم سنعرض بعض فوائد للطماطم للتخلص من الهالات السوداء.

الطماطم عنصر فعال للتخلص من الهالات السوداء 

تعتبر الطماطم من العناصر الفعالة في علاج الكثير من الامراض، ولكن الطماطم أيضا تستعمل في علاج مشاكل البشرة بما في ذلك الهالات السوداء، فالطماطم غنية بالأحماض التي تساعد في تقليل الهالات السوداء في البشرة، ولكن إذا كانت بشرتك تتحسس من الاحماض الموجودة في الطماطم، فيمكنك استخدام البطاطا لتقليل الهالات السوداء.

لماذا الطماطم فعالة في علاج الهالات السوداء 

تحتوي الطماطم على خاصية طبيعية لها دور في تبييض البشرة بشكل كبير، كما انها تعمل على تنعيم ونضارة البشرة لأنها تحتوي على مادة الليكوبين، وهي مادة مضادة للأكسدة، مما تعمل على تقليل اللون الداكن الموجود تحت العين، كما ان الطماطم بها الكثير من خصائص الترطيب والتي تساهم في تقليل الهالات السوداء .

كما تحتوي الطماطم على فيتامين أ الذي يعمل على تجديد الجلد الباهت والتالف، وأيضا فيتامين ب، والذي يعمل على تجديد الخلايا، وفيتامين ج، الذي يحفز المعدن وعملية الايض الخلوي التي تحارب بشكل مباشر الهالات السوداء، كما ان الطماطم غنية بالكبريت والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد، فكل تلك العناصر تعمل على تقليل الهالات السوداء.

كيفية استخدام الطماطم لعلاج الهالات السوداء 

1- ثمرة الطماطم 

نسحق الطماطم حتى يصبح معجون سميك، ثم نضعه على الهالات السوداء، ونتركه لبضعة دقائق ثم نشطفه، او يمكنك وضع الطماطم بطريقة اخرى، وهي وضع شرائح الطماطم على الهالات السوداء، ونضعها من ثلاث الى أربعة دقائق، يمكنك ان تكرر تلك العملية يوميا، او أنك تتناول ثمرة طماطم واحدة على معدة فارغة في الصباح.

2- شرب عصير الطماطم 

كما ذكرنا سابقا ان الطماطم تحتوي على كثير من الفيتامينات، لذا فمن الاشياء المفيدة للبشرة هي شرب عصير الطماطم، فيمكن ان نعصر ثمرة الطماطم مع ورق النعناع ونضيف اليها بعض قطرات الليمون الطازج وبعض من الملح، ونتأكد من كزجهم جيدا ثم نشربها مرة واحدة في اليوم ويفضل ان نشربها في الصباح، فهي تقلل الهالات السوداء.

3- عصير الطماطم مع عصير الليمون

ان الطماطم والليمون مشتركون في كونهم لهم نفس خصائص تفتيح البشرة، فاذا خلطناهم مع بعضهم نحصل على مزيج رائع يعمل على تحسين النتائج بشكل فعال، فيمكنك ان تضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون على ملعقة صغيرة من عصير الطماطم، ثم نضعهم على الهالات السوداء، فيمكنك استخدام قطنة حتى تتم عملية التوزيع بشكل فعال، ثم نتركها لمدة عشر دقائق ونشطفها، فيمكنك تكرار تلك العملية مرتين في اليوم.